قطر 2022| "مؤامرة" منعت خليلوزيتش من إنجاز تاريخي في كأس العالم

تاريخ النشر: 07/12/2022
226
منذ سنة
قطر 2022| مؤامرة منعت خليلوزيتش من إنجاز تاريخي في كأس العالم

أبدى البوسني وحيد خليلوزيتش المدير الفني السابق للمنتخب المغربي، غضبه الشديد من مغادرة أسود الأطلس، قبل شهر واحد فقط من انطلاق كأس العالم "قطر 2022".

وقاد وحيد خليلوزيتش المنتخب المغربي، للتأهل لكأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، بالفوز بخماسية على الكونغو الديمقراطية، في شهر مارس الماضي.

وحل بدلا من خليلوزيتش في تدريب المنتخب المغربي، المدرب الوطني وليد الركراكي، الذي قاد أسود الأطلس للتأهل لثمن نهائي المونديال.

وكتب المنتخب المغربي التاريخ، بالتأهل لربع نهائي كأس العالم، بالفوز على إسبانيا بركلات الترجيح (3-0)، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب المدينة التعليمية، في دور الـ16.

ومن المقرر أن يواجه المنتخب المغربي، نظيره البرتغالي، في ربع نهائي كأس العالم 2022، في المباراة المقررة على ملعب لوسيل، يوم السبت المقبل.

تابع كل مباريات كأس العالم عبر سعودي سبورت

تابع كل أخبار كأس العالم عبر سعودي سبورت

تابع أيضا.. 

قطر 2022| "كابوس مخيف".. هل يحطم المغرب عقدة إفريقيا في دور الـ8؟ 

وحيد خليلوزيتش غاضب من التألق المغربي في كأس العالم: 

وقال خليلوزيتش في تصريحات صحفية فرنسية: "بدلًا من أن أكون في قطر، أنا هنا في باريس تحت المطر، لقد استثمرت نفسي حقًا في هذا المشروع لمدة ثلاثة سنوات لكن حسنًا هذه هي الحياة".

وأضاف: "بالتأكيد شعرت أن مع المنتخب الذي بنيته كان بإمكاننا القيام بشيءٍ ما في كأس العالم، كنتُ أتمنى ان انهي مسيرتي بكأس عالم ناجح".

وأوضح: "المنتخب المغربي حقق معي نتائج في تصفيات كأس العالم لم تحقق من قبل، ولكن كنت اتعرض لضغط كبير، وحملات تشهير، لإثارة العداء بين الجماهير المحلية في المغرب، والمواطنين المقيمين في الخارج".

وواصل قائلا: "قمت بتجديد 80% من قوام الفريق، ولكن اتحاد الكرة حاول الضغط علي لضم 4 لاعبين بعينهم وأنا لم أوافق، والفريق حقق نتائج بدونهم".

وأتم قائلا بشأن استبعاد زياش ونصير مزراوي: "ستفقد مصداقيتك إذا رضخت لتلك الطلبات، لأن اللاعبون سيشعرون أن هناك أشخاص آخرين يديرون المنتخب".

اقرأ أيضا

أعلن الانتقال للنصر.. نجم المغرب يبهر العالم ويبكي لهذا السبب !

قطر 2022| سانتوس يثير الجدل..هل يستمر عقاب رونالدو أمام المغرب؟

حمل تطبيق سعودي الآن