كأس العالم 2022| الشوط الأول.. المغرب تتعادل سلبيا مع إسبانيا

تاريخ النشر: 06/12/2022
46
منذ سنة
كأس العالم 2022| الشوط الأول.. المغرب تتعادل سلبيا مع إسبانيا

حسم التعادل السلبي بدون أهداف الشوط الأول، مواجهة المنتخب الإسباني ونظيره الإسباني، الجارية على ملعب المدينة التعليمية، في ثمن نهائي كأس العالم "قطر 2022".

ومن المقرر أن يتأهل الفائز من المغرب وإسبانيا، لملاقاة الفائز من البرتغال وسويسرا، في ربع نهائي كأس العالم 2022، في المباراة المقررة على ملعب لوسيل، يوم السبت المقبل.

 وتأهل منتخب المغرب إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022، للمرة الثانية في تاريخه، بعد نسخة 1986، بعد تزعم صدارة المجموعة السادسة، برصيد 7 نقاط، بينما صعد منتخب إسبانيا، حامل لقب 2010، بعد احتلال وصافة المجموعة الخامسة، برصيد 4 نقاط.

تفاصيل أحداث الشوط الأول من المباراة: 

يخوض المنتخب الإسباني المباراة، بتشكيل مكون من: "أوناي سيمون، يورينتي، رودري، لابورت، ألبا، جافي، بوسكيتس، بيدري، فيران توريس، أسينسيو، داني أولمو".

وفي المقابل يخوض المنتخب المغربي اللقاء، بتشكيل مكون من: "بونو، نصير مزراوي، نايف أكرد، رومان سايس، أشرف حكيمي، سليم أملاح، سفيان أمرابط، عز الدين أوناحي، سفيان بوفال، يوسف النصيري، حكيم زياش".

شهد الشوط الأول من المباراة، تألق كبير من المنتخب المغربي، الذي حاول اختراق أظهرة الفريق الإسباني، وخاصة الجانب الأيمن الخاص بماركوس يورينتي.

ووقع أيضا يس بونو حارس المنتخب المغربي، في فخ أخطاء التمرير من خلال محاولته مراوغة مهاجمي إسبانيا، حيث خطفت منه الكرة في منتصف الشوط الأول، وكاد جافي يسجل الهدف الأول للاروخا.

وشهدت الدقيقة "33" من عمر اللقاء، تسديدة خطيرة من نصير مزراوي لاعب المنتخب المغربي، على مرمى الحارس أوناي سيمون، التي تصدى على مرتين.

وأهدر في الدقيقة "42" من الشوط الأول، نايف أكرد فرصة التقدم لإسبانيا، من ضربة رأسية بعد كرة عرضية من زميله سفيان بوفال.

وأضاع بعدها بأقل من دقيقة، المنتخب المغربي فرصة التقدم عن طريق يوسف النصيري، بعد عرضية رائعة من نصير مزراوي.

اقرأ أيضا

قطر 2022| نجم إسبانيا المعجزة ينهي أسطورة بيليه في المونديال

انتهت كأس العالم 2022| المغرب (3-0) إسبانيا بركلات الترجيح

حمل تطبيق سعودي الآن