قطر 2022| نجم إسبانيا "المعجزة" ينهي أسطورة بيليه في المونديال

تاريخ النشر: 06/12/2022
96
منذ سنة
قطر 2022| نجم إسبانيا المعجزة ينهي أسطورة بيليه في المونديال

سيقود سيرخيو بوسكيتس المنتخب الإسباني، في مواجهة المغرب، على ملعب المدينة التعليمية، في ثمن نهائي كأس العالم "قطر 2022".

ومن المقرر أن يتأهل الفائز من المغرب وإسبانيا، لملاقاة الفائز من البرتغال وسويسرا، في ربع نهائي كأس العالم 2022، في المباراة المقررة على ملعب لوسيل، يوم السبت المقبل.

وتأهل منتخب المغرب إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022، للمرة الثانية في تاريخه، بعد نسخة 1986، بعد تزعم صدارة المجموعة السادسة، برصيد 7 نقاط، بينما صعد منتخب إسبانيا، حامل لقب 2010، بعد احتلال وصافة المجموعة الخامسة، برصيد 4 نقاط.

ويتواجد سيرخيو بوسكيتس في التشكيل الأساسي للمنتخب الإسباني، رفقة الثنائي بيدري، وبابلو جافي، ليدخل تاريخ لاورخا كأكثر لاعب مشاركة مع إسبانيا على مر العصور في كأس العالم.

لمتابعة كل أخبار وتطورات صفقة انتقال كريستيانو رونالدو للنصر عبر سعودي سبورت "من هنا"

تابع كل أخبار كأس العالم عبر سعودي سبورت (من هنا)

تابع كل مباريات كأس العالم مباشرة عبر سعودي سبورت (من هنا)

شارك في مسابقة التوقعات لبطولة كأس العالم عبر سعودي سبورت (من هنا)

إنجاز تاريخي لبوسكيتس والشاب جافي: 

وسيعادل سيرخيو بوسكيتس، الثنائي راموس وكاسياس كأكثر من شارك مع المُنتخب الإسباني في كأس العالم بـ17 مباراة.

وفي عمر سن 18 عامًا و123 يومًا، يُعد جافي أصغر لاعب يبدأ مباراة في مرحلة خروج المغلوب بكأس العالم، منذ بيليه في نهائي 1958، بـ17 عام و249 يوما.

ويخوض المنتخب الإسباني المباراة، بتشكيل مكون من: "أوناي سيمون، يورينتي، رودري، لابورت، ألبا، جافي، بوسكيتس، بيدري، فيران توريس، أسينسيو، داني أولمو".

وفي المقابل يخوض المنتخب المغربي اللقاء، بتشكيل مكون من: "بونو، نصير مزراوي، نايف أكرد، رومان سايس، أشرف حكيمي، سليم أملاح، سفيان أمرابط، عز الدين أوناحي، سفيان بوفال، يوسف النصيري، حكيم زياش".

اقرأ أيضا

كأس العالم 2022| رودري يشيد بالمغرب ويؤكد: إسبانيا لا تخاف

قطر 2022| مدرب المغرب: مباراة إسبانيا نهائي ولا نسعى للثأر

حمل تطبيق سعودي الآن