تقرير| 4 شواهد تمهد لانتصار سعود آل سويلم في معركته ضد الهلال

تاريخ النشر: 21/10/2018
998
منذ 5 سنوات
تقرير| 4 شواهد تمهد لانتصار سعود آل سويلم في معركته ضد الهلال

يشهد الموسم الرياضي الحالي 2018-2019، منافسة شرسة بين الهلال والنصر، للتتويج بمسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وحصد الفريقان الكبيران، العلامة الكاملة في الدوري، بعد مرور 6 جولات حتى الآن، مع بقاء لقاء "مؤجل" للهلال، مع نادي الاتفاق.

وفي مطلع الموسم الحالي، دخل سعود آل سويلم والأمير محمد بن فيصل، رئيسا النصر والهلال، في تحدي عنيف، حيث أعلن كل منهما أنه سيكتسح الآخر ويسيطر على البطولات.

ولكن.. مع مرور الجولات، تظهر بعض الشواهد، التي قد تكون حاسمة في تحديد هوية البطل في الموسم الحالي، والمرشح للانتصار في معركة التحدي بين آل سويلم وبن فيصل.

ويستعرض "سعودي. كوم"، 4 شواهد قد تؤثر على مسيرة الهلال، في الموسم الحالي، لمواصلة نجاحاته الكبرى في المسابقات المحلية، خلال الأعوام السابقة..

* أزمة الإصابات..

يعاني نادي الهلال، منذ بداية الموسم الحالي، من عديد الإصابات، التي قد تؤثر على مسيرة الفريق، في البطولات التي يشارك فيها، وخاصة الدوري، في ظل المنافسة الشرسة مع النصر.

وتعرض كل من عبدالله الحافظ وياسر الشهراني وعبدالله عطيف وسلمان الفرج وعبدالملك الخيبري ونواف العابد وأندريه كاريلو وبافتيمبي جوميز وعمر خريبين ومختار فلاته، وأخيرًا الإماراتي المتألق عمر عبدالرحمن "عموري"، لإصابات مختلفة، حيث لا يزال كثير منهم، غير جاهز للعب حتى الآن.

* غضب اللاعبين..

ظاهرة جديدة، دخلت نادي الهلال، في الموسم الحالي، تتمثل في غضب العديد من اللاعبين، سواء بسبب إبعادهم عن التشكيل الأساسي، أو تغييرهم خلال المباراة.

فالسوري عمر خريبين، مهاجم الهلال، أعرب عن غضبه الشديد، ودخل في حديث مع البرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني للفريق الأول، وذلك بعد إبعاده عن التشكيل الأساسي، في السوبر المحلي أمام الاتحاد، على الرغم من أنه كان الأجهز، في ظل تأخر التعاقد مع الفرنسي جوميز.

وفي نفس الإطار، صرح عبدالله عطيف، نجم وسط الفريق، والذي عانى من الإصابة، مطلع الموسم الحالي، عقب مباراة المنتخب الوطني أمام البرازيل، بأنه جاهز بدنيًا وفنيًا للعب، ولا يعرف سبب اعتماد الأرجنتيني خوان بيتزي، مدرب الأخضر عليه، وتجاهل خيسوس له.

كما أعرب نواف العابد، عن غضبه الشديد من الأحاديث المنتشرة عن رغبة الإدارة، في بيعه خلال الشتاء المقبل، مصرحًا بشكل صريح بأنه لا يعلم سبب هذه المعاملة، في ظل أنه أحد أبناء الزعيم.

وأخيرًا.. اعترض النجم البرازيلي كارلوس إدواردو، على قرار تبديله في المواجهة أمام الشباب، ضمن منافسات الدوري، وهو الأمر الذي استغربه الكثيرون، خاصة أن اللاعب معروف بالتزامه الكبير، ويُعد النجم الأول للزعيم.

* مصير غامض..

أما ثالث الشواهد، التي تهدد مصير الهلال، في الموسم الحالي، فهو الغموض الفني بشأن العديد من اللاعبين المحترفين. 

فالفنزويلي جيلمين ريفاس والسوري عمر خريبين، لا يعرف أحد حتى الآن مصيرهما، سواء بالبقاء أو الرحيل، خاصة في ظل رغبة الإدارة الهلالية، في التعاقد مع أجانب جدد.

كما أصبح مصير عموري، غير معلوم مع الفريق، حيث يمكن أن يتم التعاقد مع بديل عنه، خاصة إذا ما أثبتت الفحوصات غيابه عن ما تبقى من الموسم، حيث أن عقده ممتد لعام واحد فقط.

* انقسامات داخلية..

منذ إعلان معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، إعفاء سامي الجابر من منصبه رئيسًا للهلال، وتعيين الأمير محمد بن فيصل، بدلًا منه، بدأت انقسامات كبرى في بيت الزعيم.

فجماهير الهلال، والفنيون، يرون أن رحيل سامي الجابر، أثر كثيرًا على الفريق، خاصة أنه كان يحظى بحب اللاعبين، في الوقت الذي يعتقد فيه آخرين، أن الأمير محمد بن فيصل، يتمتع بخبرة إدارية أكبر.

وكل هذه الانقسامات، أثارت العديد من الجدل في البيت الهلالي، الأمر الذي قد يشتت اللاعبين، ويؤثر عليهم في قادم المواعيد.

حمل تطبيق سعودي الآن