المنتخب السعودي في مهمة تجاوز 3 كوابيس كروية بمونديال 2022

تاريخ النشر: 16/11/2022
53
منذ سنة
المنتخب السعودي في مهمة تجاوز 3 كوابيس كروية بمونديال 2022

يحلم الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للمنتخب الوطني الأول بتجاوز 3 كوابيس كروية تُطارد الملايين من جمهور كرة القدم في المملكة والوطن العربي  قبل مشاركة الأخضر في كأس العالم الذي تستضيفه قطر خلال نوفمبر الجاري وديسمبر المقبل.

ويلعب الأخضر في كأس العالم ، ضمن المجموعة الثالثة مع كلاً من ، الأرجنتين والمكسيك وبولندا ، ويأمل هيرفي رينارد ولاعبي الأخضر ومن خلفهم الملايين من عشاق الكرة السعودية والعربية بعدم تكرار 3 كوابيس كروية نرصدها في سياق التقرير التالي:

اقرأ أيضا.. 

مفاجأة عن مركز التحكيم و لجنة المنازعات تثير جدل الشارع السعودي 

نجوم السعودية في المونديال| سالم الدوسري.. الأفضل في آسيا 

1_يتمثل الكابوس الأول في عدم تكرار ما حدث في 4 نسخ من المونديال ، أعوام 98 و2002 و2006 و2018 وهو الخروج من الدور الأول في البطولة العالمية ، فالمنتخب السعودي تأهل للدور الثاني في أول ظهور له ببطولات كأس العالم حينما شارك في مونديال 94 وبلغ الدور الثاني كأفضل إنجاز له. 

ويعول الأخضر السعودي على خبرات لاعبيه وقدراتهم العالية ورغبتهم في تكرار إنجاز مونديال 94 حينما صعدت السعودية لدور الـ16 في البطولة العالمية.

وقدم الأخضر حضوراً مُميزاً في نسخة مونديال 94 بعدما تجاوز مرحلة المجموعات للمرة الأولى، بالفوز على المغرب 2-1 بهدفي سامي الجابر (من ركلة جزاء) وفؤاد أنور، ثم الفوز على بلجيكا بهدف تاريخي حمل توقيع سعيد العويران، قبل الخسارة أمام هولندا 1-2 وسجل هدف الأخضر الوحيد فيها فؤاد أنور.

طالع أيضا.. 

مواعيد مباريات اليوم الأربعاء 16-11-2022 والقنوات الناقلة 

صحف السعودية|الفرج يواجه كرواتيا والروح الزرقاء في البوليفارد 

لكن مغامرة المنتخب السعودي إنتهت في الدور ثمن النهائي بالخسارة أمام المنتخب السويدي  بنتيجة 1-3، وسجل هدف المملكة الوحيد في تلك المباراة فهد الغشيان.

2_الكابوس الثاني الذي يخشاه الأخضر ، هو التعرض لأي هزيمة ثقيلة في المونديال مثلما حدث في نسخة 2002 بكوريا واليابان حينما خسر من ألمانيا بثمانية أهداف نظيفة وهي النتيجة الأكبر للأخضر في كأس العالم.

3_أما الكابوس الثالث الذي يرفض الجمهور السعودي تكراره في كأس العالم ، فيتمثل في ، عدم تحقيق أي فوز أو أي هدف في مباريات الفريق بالمونديال بل والخسارة في جميع المباريات وهو ما حدث في نسخة 2002 أيضاً  حيث خسرت السعودية مبارياتها الثلاثة دون تسجيل أي هدف، كانت الأولى بنتيجة 0-8 أمام ألمانيا، ثم الخسارة من الكاميرون 0-1 وأخيراً أمام إيرلندا 0-3.

اقرأ أيضا

رينارد: نفتقد المولد والفرج جاهز.. وثقوا بالأخضر في كأس العالم

الشهري يكتب التاريخ.. أخضر 23 بطلا لـغرب آسيا لأول مرة

حمل تطبيق سعودي الآن