الهلال الخامس.. ترتيب الأندية الأكثر مشاركة في كأس العالم 2022

تاريخ النشر: 14/11/2022
2141
منذ سنة
الهلال الخامس.. ترتيب الأندية الأكثر مشاركة في كأس العالم 2022

أعلنت المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم "فيفا قطر 2022"، عن القوائم النهائية، في إطار الاستعداد للبطولة العالمية التي تقام خلال الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر.

ومن المقرر أن يشارك 32 منتخبًا في كأس العالم 2022، وهم "قطر، الإكوادور، السنغال، هولندا، إنجلترا، إيران، الولايات المتحدة، ويلز، الأرجنتين، السعودية، المكسيك، بولندا، فرنسا، أستراليا، الدنمارك، تونس، إسبانيا، كوستاريكا، ألمانيا، اليابان، بلجيكا، كندا، المغرب، كرواتيا، البرازيل، صربيا، سويسرا، الكاميرون، البرتغال، غانا، أوروجواي، كوريا الجنوبية".

طالع مواعيد مباريات كأس العالم 2022 والقنوات الناقلة

الأندية الأكثر مشاركة في كأس العالم 2022

وجاء فريق بايرن ميونيخ الألماني في صدارة الأندية الأكثر تمثيلًا للمنتخبات في كأس العالم "فيفا قطر 2022"، برصيد 17 لاعبًا، فيما تقاسم مانشستر سيتي الإنجليزي وبرشلونة الإسباني، الوصافة بـ16 لاعبًا.

وجاء الهلال في المركز الخامس عالميًا، والثاني عربيًا، في قائمة الأندية الأكثر تمثيلًا في كأس العالم، برصيد 12 لاعبًا، متساويًا مع تشيلسي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

أما عن الأكثر عربيًا، فقد جاء السد القطري في الصدارة بمشاركة 14 لاعبًا من قائمته في كأس العالم 2022، ليتساوي مع مانشستر يونايتد الإنجليزي في المركز الثالث عالميًا، فيم جاء ريال مدريد الإسباني في المركز الرابع بـ13 لاعبًا.

وفي المركز السادس، جاءت أندية توتنهام هوتسبير الإنجليزي، بروسيا دورتموند الألماني، يوفنتوس الإيطالي، أتلتيكو مدريد الإسباني، برصيد 11 لاعبًا.

قائمة الهلال في كأس العالم 2022

ويشارك الهلال بـ12 لاعبًا، الذين يمثلون جميعًا، منتخب السعودية في كأس العالم 2022، وهم "محمد العويس، علي البليهي، سعود عبد الحميد، محمد البريك، ياسر الشهراني، عبد الإله المالكي، عبد الله عطيف، محمد كنو، ناصر الدوسري، سلمان الفرج، سالم الدوسري، صالح الشهري".

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

عودة الفرج ومشاركة العابد.. الأخضر يبدأ الاستعداد لودية كرواتيا

رعب في الهلال.. 4 قضايا تهدد الأندية السعودية وكاس تحسم قرارها

حمل تطبيق سعودي الآن