كأس العالم 2022| العويس يسقط بـ"القاضية" أمام صديق ميسي

تاريخ النشر: 12/11/2022
747
منذ سنة
كأس العالم 2022| العويس يسقط بـالقاضية أمام صديق ميسي

يستعد منتخب السعودية الأول لكرة القدم؛ للظهور السادس تاريخيًا، ببطولة كأس العالم؛ وهذه المرة في النسخة الاستثنائية، التي تستضيفها قطر.

وتستضيف الدوحة القطرية، بطولة كأس العالم، لأول مرة في تاريخ الشرق الأوسط؛ وذلك في الفترة من 20 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022.

اقرأ أيضًا| الهلال يكتسح النصر "8-0"..10 نجوم يظهرون للمرة الثانية بالمونديال 

وأسفرت قرعة المونديال، عن تواجد الأخضر السعودي في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات الأرجنتين وبولندا والمكسيك.

* محمد العويس.. أمل منتخب السعودية في كأس العالم

ويعول الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية كثيرًا، على نجمه محمد العويس، حارس مرمى نادي الهلال؛ من أجل قيادة الأخضر، للوصول إلى أبعد نقطة، في البطولة العالمية.

وفي المجموعة الثالثة.. سيواجه العويس - الذي يلازم دكة البدلاء في نادي الهلال -، مجموعة من الحراس العالميين؛ على النحو التالي:

- الأرجنتين: إيميليانو مارتينيز.

- بولندا: فويتشيك تشيزني.

- المكسيك: غييرمو أوتشوا.

ويتفوق العويس دوليًا، على كلًا من تشيزني وأوتشوا؛ إلا أنه يسقط بـ"القاضية" أمام مارتينيز - أحد أصدقاء الأسطورة ليونيل ميسي المقربين -، الذي يُقدم مستويات مبهرة، مع منتخب الأرجنتين الأول لكرة القدم.

طالع أيضًا| صدمة في النصر.. كشف "سر" استبعاد غريب من منتخب السعودية 

ويستعرض "سعودي سبورت"، مقارنة رقمية بين العويس والحراس الثلاثة الآخرين في نفس المجموعة، ببطولة كأس العالم "قطر 2022"..

* محمد العويس "الهلال"

يبلغ من العمر 31 سنة؛ وتقدر قيمته السوقية بـ900 ألف يورو؛ حيث خاض 35 مباراة دولية مع منتخب السعودية الأول، استقبل خلالها 27 هدفًا، بينما حافظ على نظافة شباكه 17 مرة، بنسبة 48%.

* إيميليانو مارتينيز "أستون فيلا الإنجليزي"

الأصغر بين حراس المجموعة الأساسيين "30 سنة"، والأعلى قيمة بـ25 مليون يورو؛ حيث خاض 18 مباراة دولية مع منتخب الأرجنتين الأول، استقبل خلالها 5 أهداف فقط، بينما حافظ على نظافة شباكه 13 مرة، بنسبة 72%.

* فويتشيك تشيزني "يوفنتوس الإيطالي"

32 هو عمره و15 مليون يورو هي قيمته السوقية؛ حيث خاض 66 مباراة دولية مع منتخب بولندا الأول، استقبل خلالها 61 هدفًا، بينما حافظ على نظافة شباكه 27 مرة، بنسبة 40%.

* غييرمو أوتشوا "كلوب أمريكا المكسيكي"

الأكبر سنًا بـ37، وتُقدر قيمته السوقية بـ1.2 مليون يورو؛ حيث خاض 131 مباراة دولية مع منتخب المكسيك الأول، استقبل خلالها نفس العدد من الأهداف، بينما حافظ على نظافة شباكه 56 مرة، بنسبة 42%.

حمل تطبيق سعودي الآن