رينارد يتحدى قرارات "خليجي 25".. كواليس نارية

تاريخ النشر: 07/11/2022
331
منذ سنة
رينارد يتحدى قرارات خليجي 25.. كواليس نارية

يواجه المدير الفني لمنتخب السعودية الأول، إيرفي رينارد، أزمة في اختيار فئة المنتخب الذي سيشارك في بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25"، والمقرر انطلاقها في يناير المقبل.

ويستعد منتخبنا الوطني للمشاركة في النسخة 25 من بطولة كأس خليجي، والتي تقام في مدينة البصرة العراقية، خلال الفترة بين 6 و19 يناير المقبل، علمًا بأن الأخضر سيلعب في المجموعة الأولى، برفقة منتخبات العراق واليمن وسلطنة عمان.

طالع أيضًا: خليجي 25| السعودية في مجموعة صعبة أمام العراق وقطر ضد حامل اللقب

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أن إيرفي رينارد لا ينوي إرسال القائمة الأساسية للمنتخب السعودي إلى كأس خليجي؛ في ظل ازدحام الروزنامة السعودية والآسيوية. 

ويستعد منتخبنا الوطني الأول للمشاركة في نهائيات كأس العالم "فيفا قطر 2022"، خلال الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر، ثم يلعب الأخضر في بطولة كأس خليجي 25، في الفترة بين 6 و19 يناير 2023، كما ستقام مباريات كأس السوبر السعودي في يناير، بمشاركة 4 فرق، ثم تستأنف مباريات الأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال آسيا، خلال شهر فبراير، فضلًا عن استئناف مباريات دوري روشن السعودي وإقامة منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين.

ورغم عدم الكشف عن نيته، إلا أن رينارد يتجه نحو إرسال مجموعة من اللاعبين الاحتياطيين، وكذلك أفضل اللاعبين الذين تجاوزتهم اختياراته في نهائيات كأس العالم 2022، من أجل إثبات جدارتهم بالمشاركة في بطولة خليجي 25، من أجل الاستقرار على القائمة المقرر مشاركتها في بطولة كأس آسيا، والتي تستضيفها قطر في يناير 2024.

الجدير بالذكر أن الأمين العام للاتحاد الخليجي لكرة القدم، جاسم الرميحي، كشف عن ضرورة إرسال المنتخبات الأساسية وليس الرمزية أو الرديفة في بطولة كأس الخليج العربي، من أجل منح البطولة زخم معنوي وفني قوي، كما طالب وزير الرياضة العراقي، عدنان درجال، من الاتحادات الخليجية إرسال نجوم القائمة الأساسية.

تابع نتائج المباريات دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

رينارد يكشف تطورات إصابة ثلاثي الأخضر قبل إعلان قائمة كأس العالم

أجريت جراحة وسندافع في كأس العالم.. رينارد يكشف المفاجآت

حمل تطبيق سعودي الآن