رينارد يحلم بـ"ثورة كروية" للأخضر في مونديال قطر 2022

تاريخ النشر: 03/11/2022
396
منذ سنة
رينارد يحلم بـثورة كروية للأخضر في مونديال قطر 2022

يحلم ملايين من جمهور كرة القدم في المملكة والوطن العربي بأن يستعيد الأخضر ذكريات التألق في كأس العالم حينما يشارك المنتخب السعودي في كأس العالم الذي تستضيفه قطر خلال نوفمبر الجاري وديسمبر المقبل.

ويعول الأخضر السعودي على خبرات لاعبيه وقدراتهم العالية ورغبتهم في تكرار إنجاز مونديال 94 حينما صعدت السعودية لدور الـ16 في البطولة العالمية.

الظهور الأول للسعودية في كأس العالم كان  1994 بالولايات المتحدة وقدم فيه الأخضر حضوراً مُميزاً بعدما تجاوز مرحلة المجموعات للمرة الأولى، بالفوز على المغرب 2-1 بهدفي سامي الجابر (من ركلة جزاء) وفؤاد أنور، ثم الفوز على بلجيكا بهدف تاريخي حمل توقيع سعيد العويران، قبل الخسارة أمام هولندا 1-2 وسجل هدف الأخضر الوحيد فيها فؤاد أنور.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

لكن مغامرة المنتخب السعودي إنتهت في الدور ثمن النهائي بالخسارة أمام المنتخب السويدي  بنتيجة 1-3، وسجل هدف المملكة الوحيد في تلك المباراة فهد الغشيان.

في المشاركات الأربع التالية للأخضر لم ينجح في تجاوز دور المجموعات واكتفى بتعادل وحيد مع جنوب أفريقيا في مونديال فرنسا 1998، بنتيجة 2-2، مقابل هزيمتين أمام الدانمارك 0-1، وفرنسا 0-4.

وفي مونديال 2002 الذي أقيم في كوريا الجنوبية واليابان خسرت السعودية مبارياته الثلاث دون تسجيل أي هدف، كانت الأولى بنتيجة 0-8 أمام ألمانيا، ثم الخسارة من الكاميرون 0-1 وأخيراً أمام إيرلندا 0-3.

في نسخة عام 2006 في ألمانيا، بدأ المنتخب السعودي مشواره في المونديال بالتعادل مع نظيره التونسي 2-2، إذ سجل له ياسر القحطاني وسامي الجابر، ثم خسر أمام أوكرانيا 0-4، قبل الخسارة أمام إسبانيا بهدف.

وخلال مونديال 2018 الذي أقيم في روسيا، خسر المنتخب السعودي مباراة الافتتاح أمام أصحاب الأرض 0-4 ثم أمام أوروغواي 0-1، قبل الفوز على نظيره المصري 2-1، وسجل له سلمان الفرج (من ركلة جزاء) وسالم الدوسري.

ويأمل الأخضر بقيادة مدربه الفرنسي هيرفي رينارد في تحقيق عروض ونتائج قوية في مونديال 2022 بقطر رغم قوة مجموعته التى تضم معه ، كلاً من ، الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

اقرأ أيضا

ميسي في الرياض.. تركي آل الشيخ يفاجئ الجماهير السعودية

توقعات رينارد في المونديال.. موعد خروج منتخب السعودية ومعجزة قطر

حمل تطبيق سعودي الآن