من هو صاحب جائزة أفضل لاعب في العالم لعامين على التوالي

تاريخ النشر: 26/10/2022
131
منذ سنة
من هو صاحب جائزة أفضل لاعب في العالم لعامين على التوالي

جائزة أفضل لاعب في العالم World Soccer Award هي جائزة تُمنح سنويًا، منذ عام 1982، من قبل المجلة الرياضية الإنجليزية World Soccer لأفضل لاعب كرة قدم في العام.

تُمنح الجائزة بناءً على أصوات قُراء المجلة، الذين يقدرون مزايا جميع لاعبي كرة القدم في العالم، سواء في الأداء مع أنديتهم أو مع منتخباتهم الوطنية.

منذ إصدار 2012، تم احتساب هذه الأصوات بنسبة 50٪ مع هيئة محلفين من الخبراء الذين يقررون أصواتهم وفقًا لمعاييرهم. وبالتالي ، يتم منح النتيجة النهائية بعد الحساب الشامل لها.

وسوف نتعرف عبر رحلتنا في ذلك المقال مع سعودي سبورت عن جائزة أفضل لاعب في العالم 2022 وما هي جائزة أفضل لاعب في العالم.

هل تعلم أن أول من حصل على أول جائزة أفضل لاعب في العالم لكرة القدم يعتبر ليفاندوفسكي، وعلى نطاق واسع أحد أفضل المهاجمين في العالم، ويعتبر من قبل الكثيرين أحد أعظم المهاجمين في كل العصور. يعتبر ليفاندوفسكي هدافًا دقيقًا وفعالًا بـ رأسه وقدميه ، وهو هداف غزير الإنتاج.

وقبل الحديث عن جائزة أفضل لاعب في العالم 2022، كان الفائز الأول الإيطالي باولو روسي من نادي يوفنتوس عام 1982، والذي تغلب على الألماني كارل هاينز رومينيغي من نادي بايرن ميونيخ والبرازيلي باولو روبرتو فالكاو من نادي روما الإيطالي. 

ومن المثير للاهتمام ، أنه خلال السنوات العشر الأولى من الحكم ، كانت دوري الدرجة الأولى الإيطالي هي الدوري الذي جاء منه معظم الفائزين، حيث وصل إجمالي عدد لاعبي كرة القدم إلى اثنين وعشرين من بين المتأهلين للنهائيات الثلاثين، مع كون Associazione Calcio Milan هو الفريق الأكثر تمثيلاً بسبعة لاعبين.

من البولندي الحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم

لنتحدث عن  الفائز في عام 2022 هو البولندي روبرت ليفاندوفسكي ، الذي أعاد التصديق على جائزته التي فاز بها أيضًا في عام 2020.

حيث كان موسم كرة القدم للأندية 2020-21 لا يُنسى. مع قيود COVID-19 ومشاركة المعجبين المحدودة ، كان للمنافسة حول العالم شعور مختلف. لكن أندية كرة القدم واللاعبين تقدموا ، وأعطانا الكثير من الفرص للمناقشة والمراهنة على Betway لأفضل الفرق مع أفضل اللاعبين في العالم.

 

ومن بين الفائزين الذين كرروا الجائزة في العام التالي لإصدارها ، الفرنسي ميشيل بلاتيني ، والبرازيلي رونالدو ورونالدينيو ، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي ، فيما لم ينجح أي لاعب في الفوز باللقب في ثلاث سنوات متتالية. 

ومع ذلك ، فإن اللاعبين الثلاثة المذكورين أعلاه بالإضافة إلى رود خوليت وماركو فان باستن وكريستيانو رونالدو وليونيل ميسي هم الوحيدون الذين أعادوا الفوز بالجائزة.

جوائز لأفضل مدرب كرة قدم 

كما تمنح المجلة جوائز لأفضل مدرب وأفضل فريق وأفضل حكم وأفضل لاعب شاب، إضافة إلى جائزة أفضل لاعب في العالم.

حيث كان موسم كرة القدم للأندية 2020-21 لا يُنسى. مع قيود COVID-19 ومشاركة المعجبين المحدودة ، كان للمنافسة حول العالم شعور مختلف. لكن أندية كرة القدم واللاعبين تقدموا ، وأعطانا الكثير من الفرص للمناقشة والمراهنة على Betway لأفضل الفرق مع أفضل اللاعبين في العالم.

من هو روبرت ليفاندوفسكي

روبرت ليفاندوفسكي والحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 2022 من مواليد 21 أغسطس 1988 هو لاعب كرة قدم محترف بولندي يلعب كمهاجم لنادي البوندسليجا بايرن ميونخ و قائد المنتخب البولندي. يُعرف ليفاندوفسكي بتمركزه وتقنياته وإنهائه ، ويُعتبر أحد أفضل المهاجمين في كل العصور، فضلاً عن كونه أحد أكثر اللاعبين نجاحًا في تاريخ البوندسليجا.

انتقالات روبرت ليفاندوفسكي

وسوف نشرح عبر تلك الفقرات تنقلات أفضل لاعب في العالم، كان أفضل هداف في الدرجتين الثالثة والثانية من كرة القدم البولندية مع Znicz Pruszków ، انتقل ليفاندوفسكي إلى ليخ بوزنان في الدرجة الأولى ، مما ساعد الفريق على الفوز بـ 2009-10 Ekstraklasa. 

في عام 2010 ، انتقل إلى بوروسيا دورتموند، حيث حصل على ألقاب الشرف بما في ذلك لقبين متتاليين في الدوري الألماني وجائزة أفضل هداف في الدوري. في عام 2013 ، ظهر أيضًا مع دورتموند في نهائي دوري أبطال أوروبا 2013. 

قبل بداية موسم 2014-2015 ، وافق ليفاندوفسكي على الإنضمام إلى منافس دورتموند المحلي ، بايرن ميونيخ ، في صفقة انتقال مجانية. في ميونيخ ، فاز بلقب الدوري الألماني في كل من مواسمه الثمانية الأولى. 

روبرت ليفاندوفسكي مع الفريق الألماني

 إنه واحد من لاعبين اثنين فقط ، جنبًا إلى جنب مع يوهان كرويف ، حققا الثلاثية الأوروبية بينما كان أفضل هداف في جميع المسابقات الثلاث ، وأول من فعل ذلك باعتباره الهداف الوحيد.

عدد مباريات روبرت ليفاندوفسكي

 الحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم والأفضل في بولندا منذ عام 2008، خاض أكثر من 130 مباراة دولية وكان عضوًا في فريقهم في كأس الأمم الأوروبية 2012 ويورو 2016 وكأس العالم 2018 ويورو 2020. مع 76 هدفًا دوليًا ، ليفاندوفسكي هو الأفضل على الإطلاق.

جوائز لروبرت ليفاندوفسكي

 هداف لبولندا، فاز بجائزة IFFHS World لأفضل هداف دولي في 2015 و 2021 ، و جائزة IFFHS World لأفضل هداف في 2020 و 2021 ، و جائزة IFFHS World لأفضل هداف في عام 2021. 

كما فاز بجائزة IFFHS World لأفضل لاعب في 2020 و 2021 والحذاء الذهبي الأوروبي لموسمي 2020 - 21 و 2021 - 22. علاوة على ذلك ، حصل ليفاندوفسكي على لقب أفضل لاعب كرة قدم في بولندا وهو رقم قياسي عشر مرات والشخصية الرياضية البولندية للعام ثلاث مرات.

وكان من المرشحين للكرة الذهبية 2022، كما حصل روبرت على جائزة أفضل لاعب في العالم 2022، وفي عام 2020 ، فاز ليفاندوفسكي بجائزة FIFA لأفضل لاعب للرجال (تم الاحتفاظ بها في عام 2021) وجائزة UEFA لأفضل لاعب في العام. تم اختياره في فريق UEFA لهذا العام مرتين وتشكيلة UEFA Champions League لهذا الموسم أربع مرات ، وهو ثالث أفضل هداف في تاريخ المسابقة. 

ألقاب حصل عليها روبرت ليفاندوفسكي

لقد سجل أكثر من 300 هدف في الدوري الألماني (ثاني أفضل هداف على الإطلاق في الدوري الألماني، خلف جيرد مولر 365 هدفًا في الدوري الألماني).

وقد حصل روبرت على جائزة أفضل لاعب في العالم 2022 بعد أن وصل إلى علامة القرن أسرع من أي لاعب أجنبي آخر، وهو أفضل لاعب أجنبي في الدوري على الإطلاق هداف. 

علاوة على ذلك ، فقد فاز بجائزة هداف الدوري الألماني في سبعة مواسم ، كان أبرزها في الدوري الألماني 2020-21 حيث سجل 41 هدفًا في موسم واحد، محطمًا الرقم القياسي السابق لـ جيرد مولر في الدوري الألماني والذي بلغ 40 هدفًا ، والذي تم تسجيله في 1971-1972.

في 30 نوفمبر 2021 ، احتلت المركز الثاني في جائزة الكرة الذهبية بفارق 33 نقطة فقط عن الفائز ليونيل ميسي.

أين ولد روبرت ليفاندوفسكي 

ولد ليفاندوفسكي الحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم مرتين متتاليتين في وارسو ونشأ في ليسزنو، مقاطعة وارسو الغربية.

اتخذ خطواته الأولى في كرة القدم كلاعب غير مسجل في النادي المحلي ، بارتيزانت ليسزنو. في عام 1997 ، انضم إلى إم كيه إس وارسو ، حيث لعب في سن المراهقة لمدة سبع سنوات.

في العام التالي ، انتقل إلى فريق دلتا وارسو من الدرجة الرابعة ، حيث تمكن أخيرًا من اللعب في الفريق الأول ، وسجل أربعة أهداف في نهاية الموسم.

في 2006-07 ، كان ليفاندوفسكي افضل هداف في دوري الدرجة الثالثة البولندي برصيد 15 هدفًا ، مما ساعد Znicz Pruszków في الفوز بالصعود. في الموسم التالي ، كان هداف دوري الدرجة الثانية البولندي الأعلى برصيد 21 هدفًا.

الدوري الأسباني مع روبرت ليفاندوفسكي

كما لا يخفي علينا أن روبرت كان أحد المرشحين للكرة الذهبية 2022، وقد حصل بالفعل على جائزة أفضل لاعب في العالم 2022. وفي يونيو 2008، وقع ليخ بوزنان ليفاندوفسكي من زينيكا مقابل 1.5 مليون زلوتي بولندي.

في وقت سابق من ذلك الشهر ، عرضه وكيل ليفاندوفسكي سيزاري كوتشارسكي على فريقه السابق سبورتينج خيخون ، الذي تمت ترقيته إلى الدوري الأسباني، الدرجة الأولى في إسبانيا، بعد عشر سنوات في الدرجة الثانية. ومع ذلك رفضه خيخون.

ظهر لأول مرة مع ليخ في 17 يوليو 2008 كبديل في مباراة الذهاب التأهيلية الأولى لكأس الاتحاد الأوروبي ضد خازار لا نكران من أذربيجان ، حيث سجل الهدف الوحيد في المساء في الدقيقة 75 على ملعب توفيق بهراموف الجمهوري. 

تابعنا يوميا للتعرف على أهم مباريات اليوم 

الظهور الأول مع Ekstraklasa

خلال أول ظهور له مع Ekstraklasa في المباراة الأولى من الموسم ، والذي قد حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 2022، في مباراة ضد GKS Bełchatów ،في موسمه الأول في دوري الدرجة الأولى البولندي، احتل المركزالثاني في مخططات تسجيل الأهداف وأنهى ليفاندوفسكي الموسم برصيد 18 هدفًا في 42 مباراة.

كما سجل في التعادل 1–1 خارج أرضه ضد ويسلا كراكوف في كأس السوبر البولندي 2009 في 27 يوليو، وحول محاولته في الفوز بركلات الترجيح. وفي الموسم التالي، أصبح الهداف برصيد 18 هدفًا وساعد فريقه على الفوز ببطولة 2009-2010.

قال المدرب الإنجليزي، سام ألاردايس، إن ليفاندوفسكي والحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 2022، وأحد المرشحين للكرة الذهبية 2022، كان على وشك الانضمام إلى نادي الدوري الإنجليزي الممتاز بلاكبيرن روفرز في عام 2010، لكن سحب الرماد البركاني الناجمة عن ثوران بركان Eyjafjallajökull عام 2010 والذي أوقف جميع الرحلات الجوية داخل وخارج المملكة المتحدة، بالإضافة إلى مخاوف مالية أخرى، حالت دون النقل المحتمل.

علاوة على ذلك ، كان ليفاندوفسكي على وشك الانضمام إلى نادي جنوة الإيطالي ، قبل أن يقرر الرئيس إنريكو بريزيوسي إلغاء الانتقال.

كفاح روبرت ليفاندوفسكي مع بوروسيا دورتموند

انضم الحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 2022، بعد التكهنات الصحفية بأن ليفاندوفسكي قد ينتقل إلى واحد من عدد من الأندية، انضم إلى نادي بوروسيا دورتموند الألماني في يونيو 2010، ووقًع عقدًا مدته أربع سنوات مع النادي الألماني مقابل رسوم أُبلغ عنها تبلغ قيمتها حوالي 4.5 مليون يورو.

في 19 سبتمبر ، سجل هدفه الأول في الدوري الألماني ليجعل النتيجة 3-0 في Revierderby ضد شالكه 04 ؛ انتهت المباراة 3-1.

في موسم 2011-12 ، استفاد ليفاندوفسكي والحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 2022 من إصابة لوكاس باريوس وتم ترقيته إلى مركز دائم في التشكيلة الأساسية حتى العطلة الشتوية.

 رد المهاجم بتسجيل هدفين في فوز دورتموند 3-0 DFB-Pokal في الجولة الأولى على ساندها وزن. 

افتتح ليفاندوفسكي تسجيله في الدوري بفوزه 2-0 على نورنبرغ في 20 أغسطس 2011 من خلال توفير اللمسة الأخيرة من عرضية ماريو جوتزي.

 في 1 أكتوبر، سجل ليفاندوفسكي صاحب جائزة أفضل لاعب في العالم 2022 ثلاثية وساعد في فوز النادي 4-0 على أوغسبورغ ، بعد خسارة مخيبة للآمال 0-3 أمام مرسيليا في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 وسجل لاحقًا هدفه الأول في دوري أبطال أوروبا في الهزيمة 1-3 خارج أرضه أمام أولمبياكوس في 19 أكتوبر. 

الدوري الألماني

 صعد دورتموند إلى المركز الثاني في الدوري الألماني بفوز مريح 5-0 على كولن في 22 أكتوبر ، مع ليفاندوفسكي هز الشباك على جانبي الشوط الأول.

 سافر دورتموند إلى فرايبورج في 17 ديسمبر وسجل ليفاندوفسكي هدفين وقدم تمريرة حاسمة لكيفن جروسكروتز، حيث تمكن دورتموند من تحقيق انتصار 4-1، وسجل أول ثلاثية له في الدوري الألماني بسبب أدائه القوي ، حصل على لقب أفضل لاعب كرة قدم في بولندا.

بعد العطلة الشتوية، في 22 يناير 2012، سحق دورتموند هامبورغ 5-1 ليتساوى في النقاط مع بايرن ميونيخ المتصدر. سجل ليفاندوفسكي والحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم مرتين وأضاف تمريرة حاسمة لـ Jakub Błaszczykowski في الطريق.

وسجل في الفوز على ضيفه بايرن ميونخ 1-0  في 11 أبريل.

منحت النتيجة بروسيا الفارق بست نقاط على المنافسين على اللقب مع بقاء أربع مباريات فقط للعب. في 21 أبريل ، قدم ليفاندوفسكي تمريرة حاسمة لهدف شينجي كاجاوا في الدقيقة 59 حيث فاز دورتموند 2-0 على بوروسيا مونشنغلادباخ ليحقق لقبه الثاني على التوالي.

 في المباراة الأخيرة من الدوري الألماني ، سجل ليفاندوفسكي هدفين في الشوط الأول حيث فاز دورتموند على فرايبورج 4-0 واحتفل برفع اللقب.

أنهى ليفاندوفسكي والحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 2022، العام كثالث أفضل هداف برصيد 22 هدفًا، وبدون ركلات جزاء، وستة تمريرات حاسمة.

في 12 مايو ، في المباراة الأخيرة من الموسم لدورتموند ، سجل ثلاثية في نهائي DFB-Pokal ، بفوزه بنتيجة 5-2 على بايرن ميونيخ، ليكسب النادي أول ثنائية محلية له. أنهى ليفاندوفسكي كأفضل هداف في الدوري الألماني لكرة القدم ، برصيد سبعة أهداف من ست مباريات.

2012-2014: وصيف دوري أبطال أوروبا وهداف الدوري

في 12 أغسطس 2012 ، بدأ ليفاندوفسكي موسم 2012-13 بتسجيله في المباراة التي انتهت بنتيجة 1–2 2012 DFL-Supercup أمام بايرن ميونيخ.

 ظهر في موسم 2012-13 في الدوري الألماني لأول مرة  في فوز بروسيا 2-1 على فيردر بريمن في اليوم الافتتاحي للموسم.

سجل هدفه الأول في الفوز 3-0 على باير ليفركوزن في 15 سبتمبر 2012، مددًا مسيرة دورتموند إلى 31 مباراة دون هزيمة وانتقل بالنادي إلى المركز الثالث في الدوري الألماني.

بعد ثلاثة أيام، في أول مباراة للنادي في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، سجل ليفاندوفسكي والحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 2022 هدف الفوز في الدقيقة 87 ليهزم أياكس 1-0.

 سجل رقمًا قياسيًا جديدًا للنادي في أطول سلسلة من الأهداف ، بعد أن سجل في 12 مباراة متتالية في الدوري، متجاوزًا الرقم القياسي فريدهولم كونيكا في موسم 1964-65.

 في 9 فبراير 2013، افتتح التسجيل في مباراة على أرضه ضد هامبورغ، ولكن تم طرده في الدقيقة 31 لخطأ على Per Siljan Skjelbred وخسر دورتموند 4-1.

وفقًا لمدير بوروسيا دورتموند مايكل زورك ، الذي تحدث في فبراير 2013، لن يجدد ليفاندوفسكي عقده مع النادي ، وسيغادر إما في صيف 2013 أو بعد موسم 2013-14.

 لقد أنهى الموسم برصيد 24 هدفًا في الدوري، بفارق هدف واحد عن هداف الدوري الألماني ستيفان كيسلينج لاعب باير ليفركوزن في ذلك الوقت.

بايرن ميونيخ في 27 فبراير 2013 ، شارك ليفاندوفسكي في هزيمة فريقه 1-0 أمام بايرن ميونيخ في ربع نهائي 2012-13 DFB-Pokal.

في 24 أبريل ، أصبح ليفاندوفسكي والذي حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 2022 أول لاعب يسجل أربعة أهداف في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا حيث هزم بوروسيا دورتموند بطل إسبانيا ريال مدريد 4-1 في مباراة الذهاب على سيجنال إيدونا بارك في دورتموند. 

في 25 مايو، لعب في نهائي دوري أبطال أوروبا 2013 حيث هزم بوروسيا دورتموند 1-2 أمام بايرن ميونيخ.

 في 27 يوليو 2013، فاز ليفاندوفسكي بكأس الدوري الألماني الممتاز 2013 مع دورتموند 4-2 ضد بايرن ميونيخ.

 في 1 نوفمبر، سجل ثلاثية له فقط هذا الموسم في فوز 6-1 بـ البوندسليجا ضد في إف بي شتوتجارت.

أهداف روبرت ليفاندوفسكي

 في 25 فبراير 2014، سجل ليفاندوفسكي والحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 2022، هدفين في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا ضد زينيت سان بطرسبرج، ليصبح هداف دورتموند الإجمالي في المسابقة الأوروبية، متجاوزًا 16 هدفًا ستيفان شابويزا.

 سجل هدفه رقم 100 للنادي في ظهوره رقم 182، حيث تغلب دورتموند على فولفسبورج 2-0 في الدور نصف النهائي من 2013-14 DFB-Pokal في 16 أبريل ، وكشف عن قميص برقم 100 خلال الاحتفال.

أنهى ليفاندوفسكي والذي قد حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 2022، موسم 2013-14 كأفضل هداف في الدوري الألماني برصيد 20 هدفًا ، مما أكسبه لقب Torjägerkanone.

كما سجل ستة أهداف في دوري أبطال أوروبا، حيث وصل دورتموند إلى ربع النهائي. خلال مباراة الإياب من دور الـ16 بين بوروسيا دورتموند وزينيت، حصل ليفاندوفسكي على بطاقة صفراء ثانية، مما أدى إلى إيقافه عن ذهاب ربع النهائي ضد ريال مدريد.

روبرت ليفاندوفسكي في النهائي الألماني

 لعب ليفاندوفسكي والحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 2022 مباراته الأخيرة مع بروسيا دورتموند في نهائي 2014 DFB-Pokal ضد بايرن ميونخ في 17 مايو.

 كان قد أعفاه  المدرب يورغن كلوب من بعض التدريبات قبل المباراة النهائية بسبب بعض مخاوف من الإصابة. على الرغم من أن ليفاندوفسكي لعب كل 120 دقيقة من النهائي، فقد خسر دورتموند 0-2. لقد أنهى الموسم بـ 28 هدفًا في 48 مباراة. 

بايرن ميونيخ

في نوفمبر 2013 ، أكد ليفاندوفسكي الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 2022 أنه سيوقع اتفاقية ما قبل التعاقد لمنافس بوروسيا دورتموند بايرن ميونيخ، والذي حدث رسميًا في 3 يناير 2014، عندما وقع عقدًا مدته خمس سنوات يبدأ في بداية موسم 2014-2015 .2014-2015: اللقب الثالث في الدوري الألماني

كان أول ظهور له قبل الموسم ضد إم إس في دويسبورج في 21 يوليو، وسجل هدفًا في هذه العملية.

في 6 أغسطس، افتتح التسجيل حيث خاض بايرن مباراة 2014 MLS All-Star في بروفيدنس بارك في بورتلاند أوريغون، وخسر في النهاية 1-2.

قدم أول مباراة تنافسية له مع فريقه الجديد في خسارة 0-2 أمام بوروسيا دورتموند في 2014 DFL-Supercup في 13 أغسطس 2014، وسجل هدفه الأول في التعادل 1–1 ضد شالكه 04 في الدوري الثاني له مباراة يوم 30 أغسطس.

دوري أبطال أوروبا

في 21 أكتوبر، سجل ليفاندوفسكي والذي حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 2022 والذي قد حصل على هدفه الأول في دوري أبطال أوروبا لصالح بايرن ميونيخ في الفوز 7-1 خارج ملعبه على روما.

 في 1 نوفمبر، في أول مباراة له في الدوري ضد دورتموند، سجل ليفاندوفسكي في فوز 2-1 الذي وضع بايرن في صدارة الترتيب بأربع نقاط بينما ترك ناديه السابق في مركز الهبوط.

في مباراته الثالثة لذلك الموسم ضد دورتموند في 4 أبريل 2015 ، سجل ليفاندوفسكي في الدقيقة 36 في فوز 1-0، بعد أن تصدى حارس مرمى دورتموند رومان فايدنفيلر تسديدة توماس مولر.

مباريات بايرن وهزيمة بورتو

 في 21 فبراير 2015، سجل ليفاندوفسكي الحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 2022 هدفين في فوز بايرن 6-0 خارج أرضه على بادربورن، وكان هدفه الثاني في المباراة هو العاشر له في موسم الدوري.

سجل في الشوط الأول هدفين  في 21 أبريل حيث أعاد البايرن تأخره من مباراة الذهاب ليهزم بورتو 7-4 في مجموع المباراتين ويتقدم إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

بعد خمسة أيام، بعد خسارة فولفسبورج أمام بوروسيا مونشنغلادباخ، فاز بايرن بلقب الدوري الألماني. سجل مرة أخرى في 28 أبريل، لافتتاح التعادل 1-1 في نصف نهائي DFB-Pokal ضد دورتموند، لكنه تورط لاحقًا في تصادم في الهواء مع ميتشل لانجيراك في الدقيقة 116 من الوقت الإضافي.

 انتهت المباراة بإقصاء بايرن ميونيخ بركلات الترجيح (0-2)، وبشكل غير عادي، لم يتم تحويل أي من المحاولات الأربع من قبل فريق ميونيخ ، على ملعبهم.

على الرغم من بقاء ليفاندوفسكي والذي قد حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 2022 حتى نهاية المباراة، إلا أنه لم يشارك في ركلات الترجيح.

وأكدت الفحوصات لاحقًا أنه أصيب بكسر في عظم الفك والأنف، وإصابته بارتجاج في المخ، مما أدى إلى استبعاده لمدة أسبوع تقريبًا. 

في 12 مايو، لعب مرتديًا القناع الواقي، ولعب في الدقيقة 59 في فوز فريقه 3-2 على أرضه ضد برشلونة الفائز في نهاية المطاف في مباراة الإياب في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا، على الرغم من إقصائهم بنتيجة 3-5.

 مع 17 هدفًا في 31 مباراة، كان ليفاندوفسكي حقق  ثاني أفضل هدافي الدوري الألماني جنبًا إلى جنب مع زميله آريين روبن خلف ألكسندر ماير لاعب أينتراخت فرانكفورت. لقد أنهى الموسم بـ 25 هدفًا في 49 مباراة. 

روبرت ليفاندوفسكي مع المنتخب البولندي 

لعب ليفاندوفسكي 3 مباريات للفريق البولندي تحت 21 سنة، جميعها في مباريات ودية ضد إنجلترا وبيلاروسيا وفنلندا.

ظهر ليفاندوفسكي لأول مرة مع المنتخب البولندي في 10 سبتمبر 2008، ضد سان مارينو في مرحلة التصفيات المؤهلة لكأس العالم في جنوب إفريقيا. بالإضافة إلى ذلك، سجل في هذه المباراة هدفه الدولي الأول

سجل الهدف الأول في كأس الأمم الأوروبية 2012 الذي أقيم في بولندا، في المباراة الافتتاحية التي انتهت 1-1 أمام اليونان.

 في مباراته الأولى كقائد، سجل ركلتي جزاء ضد سان مارينو في مارس 2013، نيابة عن التصفيات المؤهلة للبطولة. كأس العالم 2014.

تصفيات الاتحاد الأوروبي

اليوروفي 7 سبتمبر 2014 ، لعب لـ بولندا في تصفيات يورو 2016، ولعب خارج أرضه ضد جبل طارق، وسجل ليفاندوفسكي الحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 2022 أول ثلاثية دولية له،حيث سجل ثاني أسرع هاتريك في البطولة.

تاريخ مباريات اليويفا (4 دقائق)، في مباراة ضد جورجيا صالحة لـ التأهل ليورو كوبا فرنسا 2016، بعد ثلاثة أيام سجل هدف الفوز ضد إيرلندا، ليأخذ فريقه إلى يورو 2016.

لعب ليفاندوفسكي الحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 2022 بشكل سيئ في يورو 2016، وسجل هدفًا ضد البرتغال في دقيقتين فقط ، على الرغم من أنهما انتهى بهما التعادل 1-1 وركلات الترجيح. حول ليفاندوفسكي ركلة جزاء ، لكنها لم تكن كافية لمنع الإقصاء.

في 5 أكتوبر 2017، أصبح ليفاندوفسكي هداف الفريق على الإطلاق عندما سجل ثلاثية في الفوز 6-1 على أرمينيا، حيث وصل إجمالي أهدافه إلى 50 هدفًا وتجاوز الرقم القياسي البالغ 48 هدفًا بواسطة Włodzimierz Lubinski. 

كان لوبانسكي قد قال سابقًا أن ليفاندوفسكي لن يهزم "رقمه القياسي" .57

لعب كأس العالم لكرة القدم 2018 مع بولندا وتم إقصاء فريقه من دور المجموعات ولم يسجل المهاجم البولندي أي أهداف.

المرشحين للكرة الذهبية 2022

2017-2019: أحذية ذهبية متتالية وهداف أجنبي في الدوري الألماني بدأ الموسم بفوز بايرن ميونيخ بكأس الدوري الألماني 2017 ضد بوروسيا دورتموند، حيث سجل ليفاندوفسكي الحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 2022 الهدف الأول للاعب البافاري من خلال التحكم في عرضية منخفضة من جوشوا كيميتش لإلغاء المباراة الافتتاحية لكريستيان بيريسيتش.

 انتهت المباراة 2–2 بعد الوقت الإضافي. ليفاندوفسكي ، مرة أخرى، سجل ركلة الجزاء الأولى في ركلات الترجيح حيث فاز بايرن في النهاية بنتيجة 5-4.

بدأ ليفاندوفسكي وقد حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 2022 من حيث الموسم الماضي وحصل مرة أخرى على صدارة الهدافين في المراحل الأولى من دوري الدرجة الأولى الألماني 2017-18.

في 13 ديسمبر، في مباراة الدوري ضد كولن، سجل الهدف الوحيد في المباراة، ليبلغ أفضل عشرة أهداف في الدوري الألماني على الإطلاق.

 بعد شهرين، في الجولة 22، استعاد ليفاندوفسكي الحائز على جائزة أفضل لاعب في العالم 2022 التسجيل في الشباك مرة أخرى ضد شالكه 0-4 في ملعب أليانز أرينا ليعادل الرقم القياسي المسجل في 11 مباراة متتالية على أرضه في موسم واحد، وهو رقم قياسي احتفظ به أيضًا يوب مدرب بايرن هاينكس.

واصل تألقه التهديفي بتسجيله ثلاثية في مرمى هامبورج حيث فاز المتصدرون 6-0، بينما أضاع ركلة من ركلة جزاء كان يمكن أن يكون هدفه الرابع في اليوم.

كانت هذه أول ركلة جزاء يضيعها بايرن في الدوري الألماني، لكنه سجل ركلة الجزاء الثانية لإكمال ثلاثية له.

التصويت على أفضل لاعب

في 11 فبراير 2018، تم التصويت عليه كأفضل لاعب كرة قدم في بولندا للمرة السابعة على التوالي.

في 22 فبراير استأجر ليفاندوفسكي الحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 2022، التاجر الشهير بيني زهافي كوكيل جديد له ؛ ترددت شائعات عن أن التعاقد مع زهافي كان بداية لمحاولة ليفاندوفسكي إنهاء الانتقال الصيفي إلى ريال مدريد.

 في 24 فبراير، لعب مباراته رقم 250 في الدوري الألماني ضد هيرتا برلين. في 19 مايو، سجل ليفاندوفسكي هدف بايرن الوحيد في المباراة التي خسرها بنتيجة 3-1 في نهائي DFB-Pokal أمام آينتراخت فرانكفورت.

أنهى ليفاندوفسكي الدوري كأفضل هداف في الدوري الألماني برصيد 29 هدفًا.

كانت هذه هي المرة الثالثة التي يفوز فيها بجائزة Torjägerkanone لقد أنهى الموسم برصيد 41 هدفًا في 48 مباراة بجميع المسابقات.

التكهنات بالانتقالات

 في 1 أغسطس، بعد صيف من التكهنات بالانتقالات، أكد كارل هاينز رومينيجه، الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ، في مقابلة أن ليفاندوفسكي لن يُسمح له بمغادرة بايرن بأي ثمن، قائلاً "الجودة العالية التي نتمتع بها في بايرن ميونيخ ستبقى هنا مع روبرت.

من الواضح أننا نريد إرسال إشارة إلى الأشخاص داخل النادي وخارجه: بايرن ميونيخ مختلف تمامًا عن الأندية الأخرى التي تصبح ضعيفة عند ذكر مبالغ معينة في 12 أغسطس، سجل ليفاندوفسكي أول ثلاثية له على الإطلاق في بطولة كأس السوبر الألماني في فوز 0-5 خارج أرضه على فريق إينتراخت فرانكفورت في نسخة 2018 حيث واصل بايرن ميونخ الفوز باللقب للمرة السابعة وهو رقم قياسي كما أصبح أفضل هداف في تاريخ بطولة كأس السوبر الألمانية.

ثالث أسرع لاعب في العالم 

في 27 نوفمبر، أصبح ليفاندوفسكي الحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 2022، ثالث أسرع لاعب يسجل 50 هدفًا (بعد ليونيل ميسي ورود فان نيستلروي) في دوري أبطال أوروبا، عندما سجل هدفين في فوز 5-1 على أرضه على أرضه بنفيكا.

استغرق ليفاندوفسكي 77 مباراة فقط في دوري أبطال أوروبا للوصول إلى هذا الهدف. لقد أنهى صدارة هدافي دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بثمانية أهداف في ست مباريات.

 في 9 فبراير 2019، سجل ليفاندوفسكي والحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 2022 في الفوز 3-1 على شالكه 0-4 وأصبح أول لاعب يسجل 100 هدف تنافسي في ملعب أليانز أرينا.

كان هدفه أيضًا هدفه الـ 119 في الدوري لصالح بايرن ميونيخ، والذي جعله يتساوى مع رولاند ووارث باعتباره ثالث أفضل هداف في تاريخ النادي. 

تفوق على وولفارث في الشهر التالي بعد أن سجل هدفين في الفوز 5-1 على بوروسيا مونشنغلادباخ ، مع هدفه الثاني أيضًا معادلة الرقم القياسي كلاوديو بيزارو في 195 هدفًا في الدوري لأكبر عدد من أهداف من قبل لاعب أجنبي.

حطم الرقم القياسي لـ بيزارو بتسجيله هدفين في الفوز 6-0 على فولفسبورج.

في 6 أبريل، في لقاء البوندسليجا رقم 100 بين بايرن ميونيخ ودورتموند، سجل ليفاندوفسكي الحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم 2022، هدفين في فوز 5-0، مع هدفه الأول الذي أوصله إلى 200 هدف في الدوري.

هداف الدوري الألماني 

أنهى ليفاندوفسكي الدوري كأفضل هداف في الدوري الألماني برصيد 22 هدفًا للمرة الرابعة.

في 25 مايو، سجل هدفين ليقود بايرن ميونيخ للفوز على لايبزيغ 3-0 في نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم 2019.

بفضل أهدافه، أصبح أفضل هداف على الإطلاق في نهائيات DFB-Pokal بستة أهداف ، متجاوزًا جيرد مولر في خمسة. 

أنهى ليفاندوفسكي والذي فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم 2022 الموسم برصيد 40 هدفًا في 47 مباراة بجميع المسابقات، ووصل إلى 40 هدفًا للموسم الرابع على التوالي، كما فاز بثنائية محلية ثانية مع بايرن.

اقرأ أيضا

بنزيما يجيب.. هل يخسر الصراع أمام ليفاندوفسكي ومتى سيعتزل؟

ليفاندوفسكي: السعودية ستكون مفاجأة المونديال لهذه الأسباب

حمل تطبيق سعودي الآن