"عبقرية سانتو".. 3 مميزات تمنح الاتحاد التفوق قبل مواجهة النصر

تاريخ النشر: 01/10/2022
862
منذ سنة
عبقرية سانتو.. 3 مميزات تمنح الاتحاد التفوق قبل مواجهة النصر

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، لمواجهة نظيره النصر، غدًا الأحد، ضمن مباريات الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي، للموسم الرياضي 2022-2023.

ويحل الاتحاد ضيفًا ثقيلًا على منافسه النصر، غدًا الأحد، على ملعب "مرسول بارك"، في إطار مباريات الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي.

ويحتل الاتحاد المركز الثالث بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 10 نقاط، بينما يأتي النصر في المركز الرابع برصيد 9 نقاط، بعد مرور 4 جولات من عمر المسابقة المحلية.

ويرصد "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية أبرز المزايا الفنية التي تمنح التفوق للاتحاد أمام النصر..

تابع أهم البطولات والمباريات من خلال سعودي سبورت

- القوة الدفاعية

يعد خط دفاع نادي الاتحاد هو أقوى خطوط الفريق على الإطلاق في ظل النتائج الأخيرة التي حققها الفريق منذ انطلاق الموسم الجاري من دوري روشن السعودي.

الاتحاد خاض 4 مباريات حتى الآن في دوري روشن السعودي، حقق الفوز في 3 مواجهات، بينما تعادل في لقاء أخر، حيث لم يستقبل أي هدف، بينما سجل 6 أهداف.

بدأ نونو سانتو الموسم الحالي بطريقة 3-5-2، والتي تمنح الفريق التوازن بين الهجوم والدفاع، حيث تواجد الثلاثي أحمد حجازي وعمر هوساوي وأحمد شراحيلي، في قلب دفاع الاتحاد، الأمر الذي منح العميد قوة كبيرة على مستوى خط الدفاع، وهذا ما أظهرته النتائج الأخيرة.

- التنوع الهجومي

يتميز نادي الاتحاد تحت قيادة برونو سانتو بالتنوع الهجومي، بعدما نجح العميد في تسجيل 6 أهداف جميعها من داخل منطقة الجزاء وبشكل متنوع حيث سجل الفريق هدفين بالقدم اليسرى وهدفين بالقدم اليمنى وهدفين بضربتي رأس.

المعطيات السابقة تعطي لنا مؤشر جيد في قدرة هجوم الاتحاد بقيادة البرازيلي إيجور كورنادو والمغربي عبد الرزاق حمد الله في هز شباك النصر حيث يتمكن العميد من خلق 2.5 فرصة محققة في المباراة الواحدة وهو معدل جيد يشير إلى قدرة الفريق على التسجيل.

- استغلال الكرات الثابتة

يركز نونو سانتو على الكرات الثابتة المختلفة سواء الركلات الركنية أو القريبة من منطقة الجزاء، حيث ينتهج طرق مميزة لاستغلال مثل هذه الكرة في هز شباك المنافسين.

الكرات العرضية من الضربات الثابتة لها مفعول السحر في الأهداف التي يسجلها الفريق، في ظل وجود الثلاثي أحمد حجازي وعبد الرزاق حمد الله وعمر هوساوي.

اقرأ أيضًا..

90 دقيقة تاريخية.. جروهي يهدد النصر بـ"رقم قياسي مع الاتحاد" 

اقرأ أيضا

غيابات الاتحاد.. من يعوض رومارينيو في كلاسيكو النصر؟

90 دقيقة تاريخية.. جروهي يهدد النصر بـرقم قياسي مع الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن