جدل في الشارع السعودي.. ما حقيقة إيقاف حمد الله مع الاتحاد؟

تاريخ النشر: 10/09/2022
241
منذ سنة
جدل في الشارع السعودي.. ما حقيقة إيقاف حمد الله مع الاتحاد؟

يتساءل الشارع الرياضي السعودي، بشأن إلغاء رفع إيقاف المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، على خلفية ما أثير من جدل قانوني، بعد مباراة الفريق الأول لكرة القدم في نادي الاتحاد، أمام الرائد، عندما فاز رفاق المدرب البرتغالي نونو سانتو (1-0)، مساء أمس الجمعة، في لقاء جمع بينهما ضمن الجولة الثالثة من منافسات دوري "روشن" السعودي.

اقرأ في سعودي سبورت| تطورات خطيرة في قضية رودريغيز.. أزمة تهدد الاتحاد 

الجدل الواسع الذي أثير في الوسط الرياضي السعودي، بدأ بعدما أعلن المدرب البرتغالي نونو سانتو، إشراك المغربي عبد الرزاق حمد الله، أساسيًا، في تشكيل الاتحاد الرسمي أمام الرائد.

جدل في الشارع السعودي.. ما حقيقة إيقاف حمد الله مع الاتحاد؟

وعلق مركز التحكيم الرياضي السعودي، عبر بيان رسمي، إيقاف المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، لمدة 4 أشهر كاملة عن ممارسة كرة القدم، في انتظار إصدار حكم نهائي في استئناف نجم الاتحاد. 

بعد مشاركة حمد الله، سارع الرائد إلى تقديم شكوى رسمية في لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، ضد الاتحاد، ما زاد من إثارة الجدل في الشارع الرياضي السعودي، خاصة أن بعضًا من القانونيين والإعلاميين الرياضيين، أشار إلى إمكانية خسارة العميد، النقاط الثلاث. 

واستمر الجدل في الشارع الرياضي، بعدما أكد كثيرون، أن المحكم سلطان الصامل، انسحب من لجنة التحكيم في قضية التسجيلات الصوتية، التي يتنازع فيها النصر والاتحاد بشأن عبد الرزاق حمد الله، ما يعيد إيقاف صاحب الـ31 عامًا، مرة أخرى.

ولكن.. أوضح الإعلامي محمد العميري، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، أنه لا يوجد أي شيء رسمي، يؤكد اعتذار سلطان الصامل إلى مركز التحكيم الرياضي السعودي، مضيفًا أن قرار تعليق عقوبة إيقاف حمد الله، نهائي، أي لا رجعة فيه.

وزاد أن الدليل على استحالة إيقاف عبد الرزاق حمد الله، مجددًا، هو رفض خطابين سابقين من النصر، من أجل تنحية سلطان الصامل من قضية عبد الرزاق حمد الله، حيث وافق مركز التحكيم الرياضي السعودي على تعيينه، بناءً على اختيار الاتحاد.

يذكر أن إيقاف عبد الرزاق حمد الله، جاء ضمن العقوبات الصادرة من لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، في قضية "التسجيلات الصوتية"، التي اشتكى فيها النصر، الاتحاد، بإجراء مفاوضات غير قانونية مع اللاعب المغربي. 

 

اقرأ أيضا

حقيقة إيقاف حمد الله بعد مباراة الرائد وسحب النقاط من الاتحاد

سحب نقاط مباراة الرائد من الاتحاد؟.. الحائلي يرد رسميا

حمل تطبيق سعودي الآن