تقرير| كونتي وزيدان يشعلان ثورة الرحيل المبكر في الملاعب الأوروبية

تاريخ النشر: 10/10/2018
540
منذ 5 سنوات
تقرير| كونتي وزيدان يشعلان ثورة الرحيل المبكر في الملاعب الأوروبية

بدأ مبكرا الحديث في وسائل الإعلام للمرة الأولى منذ سنوات طويلة، الحديث عن ظاهرة إقالة المدربين مع انتهاء الأسابيع الأولى من الدوريات الخمس الكبرى في القارة الأوروبية، في ظل النتائج السلبية لبعض الأندية الكبيرة.

وتأتي رغبة بعض الأندية الكبرى في التخلي مبكرا عن مدربي فريقها، بعد سلسلة النتائج السلبية في المباريات الأخيرة، بالإضافة لتواجد عدد من المدربين الكبار الغير متعاقدين مع أندية مثل الفرنسي زيدان أو الإيطالي كونتي.

وبات حاليا مستقبل جولين لوبيتيجي المدير الفني لريال مدريد على المحك، خاصة بعد الخسارة في دوري الأبطال من سيسكا موسكو، وبعدها في الليجا أمام ديبورتيفو ألافيس، والوضع ذاته بالنسبة لبرشلونة الذي يعاني في الدوري الإسباني.

ويستعرض "سعودي"، في التقرير الأتي، أبرز المدربين المرشحين للإقالة والمرشحين بقوة لخلافتهم بمقعد المدير الفني: 

1- ريال مدريد (كونتي vs لوبيتيجي): 

- فشل منذ بداية الموسم حتى الأن جولين لوبيتيجي المدير الفني لريال مدريد في إثبات قدرته على تعويض الفرنسي زين الدين زيدان في مقعد المدير الفني للفريق الملكي، خاصة بعد النتائج السلبية في الليجا، ودوري الأبطال بالإضافة لخسارة لقب السوبر الأوروبي الصيف الماضي أمام الغريم التقليدي أتلتيكو مدريد.

- يعاني لوبيتيجي حاليا من عدم قناعة رئيس النادي فلورنتينو بيريز من قدرته على إدارة المجموعة الحالية من اللاعبين، وخاصة فيما يتعلق بفرض سيطرته على غرفة خلع الملابس، والتي ظهرت في تصريحات اللاعبين عن مدى تأثير رحيل كريستيانو رونالدو على نتائج وآداء الفريق الأبيض هذا الموسم، وكان أخرهم الحارس كيلور نافاس.

- بات الإيطالي أنطونيو كونتي المرشح الأنسب لخلافة لوبيتيجي حال رحيله عن تدريب ريال مدريد، خاصة أنه قاد ناديي يوفنتوس وتشيلسي ونجح في إعادتهما للطريق الصحيح بعد الآداء والنتائج السيئة، وكونه أيضا حاليا غير متعاقد مع أي فريق حاليا عقب رحيله عن البلوز، وهو قد يكون محط أنظار رئيس الريال حال استمرار معاناة الفريق حتى شهر يناير المقبل.

2- بايرن ميونخ (كوفاتش vs فينجر): 

- يعاني بايرن ميونخ هذا الموسم من تواضع في النتائج مع المدرب الكرواتي الشاب، الذي خلف المخضرم يوب هاينكس في تدريب الفريق البافاري، حيث يحتل بايرن حاليا الترتيب السادس في الدوري الألماني وهو أمر غير مقبول للبطل التاريخي للبوندزليجا.

- مازالت الأزمات الدفاعية مستمرة للفريق البافاري مع المدرب الكرواتي، وهو ما تسبب في خسارة البايرن حتى الأن لمباراتين والتعادل في أثنين خلال أخر 4 مباريات سواء في الدوري الألماني أو دوري أبطال أوروبا، خاصة أن الصحافة الألمانية أكدت أن أولى هونيس رئيس النادي يبحث حاليا عن بديل مناسب لخلافة مدرب فرانكفورت السابق.

- كشفت صحيفة "بيلد" الألمانية، في الأيام الماضية أن إدارة بايرن ميونخ تفكر جديا في التعاقد مع الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني السابق لأرسنال، الغير مرتبط بأي تعاقد مع فريق حاليا منذ رحيله عن تدريب الجانرز، خاصة لما يتملكه من خبرات كبيرة يمكن أن يضع حجر الأساس لمشروع فريق جديد لبايرن ميونخ يعود به الأفضل في القارة الأوروبية خلال السنوات المقبلة.

3- مانشستر يونايتد (مورينيو vs زيدان): 

- دخل مانشستر يونايتد منذ فترة الاعداد للموسم الجديد في أزمة كبيرة مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، وتحديدا منذ صراعه مع إدارة النادي بسبب التعاقدات الصيفية بالإضافة لسوء النتائج، وكذلك العلاقات المتوترة مع اللاعبين داخل غرفة خلع الملابس.

- وصل حد الخلافات التي تهدد مورينيو بالإقالة من تدريب الشياطين الحمر، لحد القطيعة بينه وبين المدير التنفيذي للنادي إد وودورد، في ظل الهجوم الدائم من المدرب البرتغالي ضد الإدارة، وهو ما تراه الأخيرة غير مناسب خاصة أن الفريق يعاني من خلافات حادة بسبب طريقة تعامل جوزيه مع اللاعبين، لدرجة أن البعض يهدد بعدم الاستمرار في مسرح الأحلام على رأسهم بول بوجبا حال استمرار المدرب البرتغالي.

- يأتي على رأس الخيارات المتاحة أمام مانشستر يونايتد حال رحيل مورينيو، الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق، ولذلك بعد الطفرة التاريخية التي أحدثها مع الفريق الملكي على الصعيد الأوروبي بالتتويج بدوري الأبطال ثلاثة مرات متتالية، وهو ما يؤكد قدرته على انتشال المانيو من أزمته وتحقيق انطلاقة جديدة قادرة على انقاذ موسم الفريق المتواجد في تشامبيونزليج، بالإضافة لتمتعه بشخصية جذابه للاعبين تعيد الانضباط والهدوء لغرفة خلع الملابس.

اقرأ أيضا

وكيله: زيدان لا يفكر في التدريب بإنجلترا

زيدان ينافس فينجر على خلافة كوفاتش في تدريب بايرن ميونخ

حمل تطبيق سعودي الآن