دياز: أنا أرجنتيني.. ولكن المهمة معقدة أمام السعودية

تاريخ النشر: 19/08/2022
239
منذ سنتين
دياز: أنا أرجنتيني.. ولكن المهمة معقدة أمام السعودية

أكد الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، أن مهمة منتخب الأرجنتين لن تكون سهلة أمام السعودية، في المباراة التي تجمع بين المنتخبين في نهائيات كأس العالم 2022.

وتقام مباراة الأرجنتين والسعودية، على ملعب لوسيل، في 22 نوفمبر المقبل، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الثالثة في نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، والتي تقام منافساتها خلال الفترة بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر.

اقرأ أيضًا: دياز: أتمنى احتساب هذه البطولة في إنجازاتي مع الهلال

وأضاف دياز، في حوار مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، "أنا أرجنتيني، ولكني أقدر منتخب السعودية كثيرًا؛ لأن أغلب اللاعبين الذين يشكلونه متواجدون في الهلال، في المنتخب السعودي هناك 80 أو 90% من اللاعبين متواجدون في الهلال، وأعلن أنه سيلعب جيدًا، لأنه يملك لاعبين بجودة عالية جدًا، ولا شك أنهم سيفرضون مباراة معقدة على الأرجنتين، إلا أن الأرجنتين تملك اللاعب رقم 1 في العالم (يقصد ليونيل ميسي)، وعلينا العمل لكي نستطيع التحكم فيه".

وتابع "لقد قلت لهم إنني سأكون حاضرًا لمشاهدة مباراة السعودية والأرجنتين؛ لأنها ستكون مباراة مثيرة للاهتمام، وبما أننا متواجدون هنا في السعودية، فلا شك أننا سنتواجد هناك لمشاهدة المباراة".

دياز يكشف مميزات المنتخب السعودي

وأضاف دياز "اللاعب السعودي جيد جدًا على الصعيد المهاري، وهناك لاعبون بمستويات عالية جدًا وبتجربة عالمية؛ لأنهم خاضوا كل تلك المسابقات على المستوى الدولي وتطوروا كثيرًا، واللاعبون الذين نتوفر عليهم الآن يملكون مستويات جيدة، نظرًا للتنافسية الدولية التي حظوا بها، وذلك يجعلهم يتطورون، وسيجعل الأرجنتين تواجه مباراة معقدة؛ فمستوى المنتخب السعودي مرتفع جدًا، وقد تأهلوا بسهولة، ولن تكون المواجهة سهلة لأن المونديال يفرض عليك ضغطًا نفسيًا كبيرًا".

واستطرد "اللعب لمنتخب بلدك هو أكثر شيء يطمح له أي لاعب، وأكثر حينما يتعلق الأمر ببطولة بهذه الأهمية، وبتغطية على المستوى العالمي، إنه حدث فريد من نوعه، ويحدث كل 4 سنوات. وبالتالي، كل فريق وكل لاعب يجهز نفسه بشكل جيد، سواءً على الصعيد النفسي، البدني أو التكتيكي، وهو أكثر شيء يمكنك لعبه في كرة القدم، ويجب عليك أن تتجهز ذهنيًا".

وتحدث رامون دياز عن منتخب الأرجنتين، قائلًا "المنتخب يمر بفترة مميزة، وكل الأرجنتينيين يتمنون بلوغ النهائي، نمتلك ميسي الذي يتمتع بنضج كبير، وقد فازوا للتو ببطولة كوبا أمريكا. إنهم يلعبون بهدوءكبير ويمتلكون بدلاء جيدين يؤدون بمستويات مرتفعة، نملك كل شيء من أجل بلوغ النهائي".

دياز يجيب.. "هل يعتزل ميسي بعد كأس العالم؟"

وعن مستقبل ميسي بعد كأس العالم، قال دياز "لا أعلم إن كانت هذه آخر نسخة سيشارك فيها ميسي، فذلك قراره، لكننا نملك تطلعات كبيرة من أجله، فقد كان ينقصه الفوز بشيء مع الأرجنتين، وقد حقق كوبا أمريكا. وبالتالي، لقد تخلص من ثقل عدم الفوز بأي لقب مع المنتخب، وتحول الأمر إلى هدوء ينعكس على طريقة اللعب، ولا شك أنه يملك حظوظًا للفوز بالمونديال فهو في فترة مميزة".

وعن مدرب الأرجنتين، قال دياز "هو (سكالون) يملك معرفة كبيرة، كما أن الأرجنتين تملك مادة أولية لا تصدق، وقد تأقلم مع ذلك وكون مجموعة تنافسية ببدائل كثيرة، وهم يؤدون بشكل جيد، ويجب مواصلة دعم المدرب لأننا سنبدأ الآن مرحلة المونديال المهمة، وسنقوم بدعمه؛ لأنه يملك كل المؤهلات لتحقيق شيء جيد، الفريق في حالة جيدة، ويؤدي بشكل جيد، كما انه لا ينهزم، وبالتالي على الجميع في الأرجنتين أن يدعمه لأننا في وقت مميز لمنتخب الأرجنتين".

تابع مباريات اليوم دقيقة بدقيقة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

دياز يقرر.. ثنائي الهلال خارج قلعة الزعيم في 2023

مجزرة في الهلال.. دياز يطالب برحيل هؤلاء اللاعبين عن الزعيم

حمل تطبيق سعودي الآن