الدوري الإسباني.. تعاقدات برشلونة الخيالية والريال بالصفقة الأغلى

تاريخ النشر: 11/08/2022
3456
منذ سنة

تنطلق يوم السبت المقبل منافسات الجولة الأولى من الدوري الإسباني "الليجا"، وسط الكثير من التغييرات التي شهدتها المسابقة والأندية خلال الانتقالات الصيفية الحالية.

ويبدأ برشلونة موسمه بمواجهة رايو فاليكانو على ملعب كامب نو يوم السبت المقبل، بينما ينطلق موسم ريال مدريد محليا أمام ألميريا على ملعب "باور هورس أرينا" يوم الأحد.

وانطلق يوم أمس الأربعاء موسم ريال مدريد، ولكن على الصعيد الأوروبي، بالتتويج بكأس السوبر الأوروبي للمرة الخامسة في تاريخه، بالفوز على أينتراخت فرانكفورت.

ومن المتوقع أن يشهد الموسم المقبلن عودة كبيرة لبرشلونة، الذي أبرم صفقات كبرى بالتعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي وجويل كوندي، بالإضافة للبرازيلي رافينيا.

تابع كل أخبار وتطورات موسم الانتقالات الصيفية من هنا

تابع أيضا.. 

"تحقيق عاجل مع النصر".. اكتشاف مؤامرة ضد الاتحاد وحمد الله 

البداية ستكون.. باهم التعاقدات التي تمت في الدوري الإسباني في الميركاتو:

تعاقد برشلونة مع روبرت ليفاندوفسكي من بايرن ميونخ مقابل 45 مليون يورو، بالإضافة لضم جويل كوندي من إشبيلية مقابل 50 مليون يورو، والبرازيلي رافينيا نظير 60 مليون يورو.

وضم ريال مدريد خلال الميركاتو الصيفي، أغلى صفقات الميركاتو الصيفي حتى الآن، بالتعاقد مع أوريلين تشواميني من موناكو مقابل 80 مليون يورو.

وشهد الميركاتو الإسباني، مغادرة فرانشيسكو إيسكو صفوف ريال مدريد في صفقة انتقال حر إلى إشبيلية.

ثانيا.. نجوم غادروا الدوري الإسباني:

غادر لويس سواريز صفوف أتلتيكو مدريد في صفقة انتقال حر إلى ناسيونال الأورجوياني، كما رحل جاريث بيل عن ريال مدريد بعد نهاية عقده إلى لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي.

ورحل أيضا البرازيلي مارسيلو أسطورة ريال مدريد بعد نهاية عقده حيث لم يحدد وجهته المقبلة حتى الآن، كما رحل داني ألفيس عن برشلونة إلى بوماس المكسيكي في صفقة انتقال حر.

وغادر الدوري الإسباني المدافع الفرنسي كليمنت لونجليه إلى توتنهام على سبيل الإعارة "مجانا"، وتعاقد ولفرهامبتون الإنجليزي مع البرتغالي جيديش من فالنسيا مقابل 30 مليون يوروز

ثالثا.. نجوم التدريب في الدوري الإسباني الموسم الجديد: 

مازال تشافي هيرنانديز يحافظ على موقعه مدربا لبرشلونة، وهو الأمر كذلك بالنسبة للمخضرم الإيطالي كارلو أنشلوتي مدرب ريال مدريد.

ويحافظ أيضا الأرجنتيني دييجو سيميوني على منصبه مدربا لأتلتيكو مدريد، كذلك بالنسبة لجولين لوبيتيجي المدير الفني لإشبيلية.

وعاد من جديد المدرب الشهير إرنستو فالفيردي بعد عامين ونصف من الغياب لتدريب اتلتيك بيلباو، وتولى الإيطالي جينارو جاتوزو تدريب فالنسيا.

حمل تطبيق سعودي الآن