الواقع يؤكد.. الاتحاد "أصعب اختبار" في تاريخ بيليتش

تاريخ النشر: 04/10/2018
512
منذ 5 سنوات
الواقع يؤكد.. الاتحاد "أصعب اختبار" في تاريخ بيليتش

يستعد الكرواتي سلافن بيليتش، لقيادة فريق الكرة الأول بنادي الاتحاد، في مهمة صعبة لإنقاذ الاتحاد من دوامة الهزائم التي تضرب الفريق منذ بداية الموسم الجاري.

ويحتل الاتحاد المركز السادس عشر والأخير في جدول دوري المحترفين، برصيد نقطة واحدة من 5 مباريات، بواقع تعادل وحيد و4 هزائم، فضلًا عن خسارة الاتحاد للقب كأس السوبر السعودي أمام الهلال منذ بداية الموسم، والخروج مبكرًا من بطولة كأس زايد للأندية العربية.

وفي رابع تجربة تدريبية لبيليتش، على مستوى الأندية، يمكن القول إنها المرة الأولى التي يقود فيها بيليتش فريقًا يعاني من القاع، ويصبح مهددًا بالهبوط إلى الدرجة الأولى.

وكانت بداية بيليتش بتدريب فريق هاجدوك سبليت الكرواتي في موسم 2001-02، وكان الفريق حاملًا للقب الدوري الكرواتي، وأنهى بيليتش مشواره مع الفريق باحتلاله مركز الوصافة في الموسم التالي.

وفي 2012، قاد بيليتش، فريق لوكوموتيف موسكو الروسي، والذي كان محتلًا المركز الرابع في جدول الدوري الروسي، إلا أن الفريق احتل معه المركز التاسع في الدوري بالموسم التالي.

وفي 2013، قاد بيليتش، فريق بيشكتاش التركي، وكان يحتل المركز الثالث في جدول الدوري التركي، وقاده لاحتلال نفس المركز في الموسمين التاليين.

وفي 2015، قاد بيليتش، فريق وست هام يونايتد الإنجليزي، والذي كان يحتل المركز الثاني عشر في الدوري الإنجليزي، وقاده لاحتلال المركز السابع في الموسم التالي، ثم المركز الحادي عشر في موسم 2016-17.

اقرأ أيضا

اجتماع "هام" بين رئيس الاتحاد وبيليتش

بطلب من بيليتش.. نجم بشكتاش على أبواب الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن