حل "قضائي" يحسم انتقال ليفاندوفيسكي لبرشلونة مجانا

تاريخ النشر: 04/06/2022
617
منذ سنتين
حل قضائي يحسم انتقال ليفاندوفيسكي لبرشلونة مجانا

بدأت إدارة برشلونة الإسباني بالرغم من الأزمة التي يعاني منها النادي الكتالوني، البحث عن حلول تضغط من خلالها على إدارة بايرن ميونخ الألماني للتخلي عن مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفيسكي.

وفشلت حتى الأن جميع مفاوضات التجديد بين بايرن ميونخ وليفاندوفيسكي، في ظل تدخل برشلونة الإسباني، للحصول على خدمات الهداف البولندي الأفضل في العالم حاليا.

وأعلن ليفاندوفيسكي في تصريحات أطلقها، قبل عدة أيام، رحيله عن بايرن ميونخ، مؤكدا بأن فترته مع الفريق البافاري انتهت بالفعل.

وينتهي تعاقد ليفاندوفيسكي مع بايرن ميونخ في صيف عام 2023، حيث يتبقى في عقده مع النادي البافاري موسم واحد فقط، حيث يحق له في شهر يناير المقبل، التوقيع لأي فريق مجانا بكون في الفترة الحرة من عقده.

يثير وضع برشلونة المالي أزمة لدى المهاجم البولندي، خاصة أن النادي الكتالوني بات مطالبا ببيع عدد من لاعيبه، بالإضافة لتخفيض نسبة 50% من الرواتب من أجل تسجيله في قائمة الفريق.

ومن المقرر، أن ينطلق بشكل رسمي سوق الانتقالات الصيفية في الـ 30 من شهر يونيو الجاري، على أن ينتهي مع بداية الموسم الكروي الجديد، خلال شهر أغسطس.

طريقة قانونية تسمح لبرشلونة التعاقد مع ليفاندوفيسكي "مجانا": 

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، أن برشلونة يضع إمكانية فسخ عقد ليفاندوفيسكي مع بايرن ميونخ، عن طريق لوائح الفيفا، كأحد الحل الخاصة بالأزمة.

وتنص المادة 17 من لوائح الفيفا، بشأن انتقالات اللاعبين على أن اللاعب الذي يزيد عمره عن 28 عاما، يستطي إنهاء عقده طويل الأمر مقابل تعويض أنديتهم.

ويتحقق هذا البند في حالة ليفاندوفيسكي الذي أمضى مع البافاري 8 سنوات، ويتبقى له في عقده موسم واحد فقط، ولا يرغب في إكمال مسيرته مع الفريق البافاري.

سعر انتقال ليفاندوفيسكي لبرشلونة بعد الحل القضائي:

وأوضحت أنه في هذه الحالية سيمنح النجم البولندي بايرن أموالا أقل كثيرا من عرض برشلونة (32 مليون يورو)، حيث ستكون في حدود 10 ملايين يورو فقط، بالنظر لعمر اللاعب والمدة المتبقية في عقده.

وأشارت إلى أن برشلونة يرفض لجوء ليفاندوفيسكي لحل التقاضي مع بايرن ميونخ، لأنه سيؤخر انضمامه إلى الفريق، وسيثير الكثير من الشكوك بشأن تركيزه.

اقرأ أيضا

وكيل ليفاندوفيسكي يشعل الحرب مع بايرن ميونخ: سيرحل بنسبة 100%

هكذا وضع برشلونة يده على بديل ليفاندوفيسكي

حمل تطبيق سعودي الآن