كأس خادم الحرمين وميدالية بيولي.. أشهر سرقات جوائز كرة القدم

تاريخ النشر: 26/05/2022
234
منذ سنة

حالة من الجدل تسبب فيها الإيطالي ستيفانو بيولي، بعد أن كشف أن ميدالية التتويج بلقب الدوري الإيطالي مع فريقه ميلان قد سرقت من عنقه.

وأعلن بيولي الذي قاد ميلان للتتويج بلقب الدوري الإيطالي رفقة الروسونيري بعد غياب 11 عامًا، عن ضياع ميداليته الذهبية.

رد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم على بيولي، مؤكدًا أنه سيتم تعويضه بأخرى.

لكن بعد تلك الحادثة أعادت للأذهان لتذكر العديد من الأزمات التي طاردت كرة القدم في العالم، سواء بالسرقة أو الضياع أو الكسر للكؤوس والميداليات.

الجميع يتذكر سرقة كأس العالم التي حدثت مرتين، بجانب اختفاء ألقاب منتخب مصر الإفريقية من داخل أروقة الاتحاد المصري لكرة القدم، في حين كسر النجم سيرجيو راموس كأس ملك إسبانيا

نستعرض عبر "سعودي سبورت" أبرز السرقات التي تمت لكؤوس وميداليات كرة القدم..

كأس خادم الحرمين الشريفين يباع بحراج مكة

قد لا تصدق أن تجد كأس بطولة قارية أو محلية في حراج للخردوات يتم بيعه بشكل زهيد، وهو ما حدث مع كأس خادم الحرمين الشريفين، عندما اشتراه أحد المواطنين السعوديين.

ذهب ذلك المواطن إلى سوق الصواريخ من أجل التسوق كعادته، لاقتناء أشياء قديمة وتراثية، وعند وصوله إلى مكة المكرمة قام بتنظيف مشترياته ليقع بين يديه هذا الكأس الذي كان مكتوب عليه "كأس خادم الحرمين الشريفين".

بعد تفحص الكأس وجد أنه الحقيقي. حيث احتفظ به ورفض اعادته إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، وعبر عن فرحة نجله به الذي يقوم بتشجيع الاتحاد، بعد أن توّج به العميد.

وفي 20 مارس 1966، قبل انطلاق كأس العالم بأربعة أشهر كاملة، تمت سرقة الكأس المسماة بـ "جول ريميه" في إنجلترا من قبل لص خلال المعرض العام في قاعة منستير المركزية.

وعثر الكلب "بيكيلز"، بعد أسبوع من السرقة على الكأس ملفوفة بأحد الصحف أسفر سور حديقة في أحد ضواحي منطقة نوروود جنوب مدينة لندن.

في عام 1983، تم سرقة الكأس مرة أخرى من الكابينة الزجاجية المضادة للرصاص، في البرازيل بعد أن سمح للسيليساو بالاحتفاظ بالكأس الحقيقية، عقب التتويج بمونديال 1970.

أربعة رجال كان محكومًا عليهم غيابيًا قاموا بتلك السرقة، ولم يتم استعادة الكأس للأبد.

2020 تمت الكشف عن اختفاء 23 كأس من الاتحاد المصري لكرة القدم، منها بطولات إفريقيا التي توّج بها الفراعنة في تاريخهم، قبل أن تبدأ التحقيقات من جهات عدة.

بعد عدة أشهر، تلقى اتحاد الكرة المصري مذكرة من النيابة العامة أكدت خلالها أنها لا تجد أي جريمة، والأمر كله مجرد خطأ في الجرد ليتم حفظ التحقيق.

وليد العطار المدير التنفيذي الأسبق للاتحاد المصري لكرة القدم، أوضح حينها أن الكؤوس المسروقة ليست أصلية، وإنها نسخ مقلدة.

2020 شهد أيضًا قيام الإسباني سيرجيو راموس لاعب باريس سان جيرمان، بكسر كأس ملك إسبانيا، الذي توّج به رفقة فريقه السابق ريال مدريد.

ريال مدريد حينها تمكن من التفوق على نظيره برشلونة الغريم التقليدي، في مواجهة الكلاسيكو في نهائي الكأس بهدف دون رد في الميستايا بفالنسيا.

طالع أيضًا: شرطان حازمان.. بايرن يحدد لبرشلونة طريقة التعاقد مع ليفاندوفسكي 

احتفالات ريال مدريد عمت العاصمة مدريد طوال الليل وانتظرت الجماهير عودة فريقها من فالنسيا لتستكمل الاحتفالات معهم في شوارع وميادين المدينة.

ريال مدريد جهز حافلة مكشوفة للاحتفالات بالكأس الغائبة، قبل أن يحاول راموس أن يحتفل بطريقة خاصة بالصعود إلى أعلى الحافلة ورفع الكأس.

سقط الكأس فجأة من يد راموس ولم تمر لحظات حتى دهسته الحافلة المندفعة.

لكن بعد دقائق استطاع فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد أن يحل المشكلة ويأتي بكأس شبيهه ليتم استئناف الاحتفالات لاحقًا.

اقرأ أيضا

صحف السعودية| روزنامة دوري 2023 وتجديد عقد بطل كأس الملك

صحف السعودية| تحديد موعد نهائي كأس الملك ومصير كونترا مع الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن