رسميا.. يويفا يقرر تطبيق VAR في دوري أبطال أوروبا

تاريخ النشر: 27/09/2018
3760
منذ 5 سنوات
رسميا.. يويفا يقرر تطبيق VAR في دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا اليوم رسميًا عن تطبيق تقنية VAR في بطولات الاتحاد الأوروبي، والبداية ستكون من دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وأصدر يويفا بيانًا رسميًا اليوم وذلك بعد اجتماع اللجنة التنفيذية في مدينة نيون السويسرية صباح اليوم، وأكد خلال البيان أن اللجنة وافقت على تطبيق تقنية VAR خلال دوري أبطال أوروبا بداية من دور المجموعات في الموسم القادم 2019/2020.

وأضاف بيان الاتحاد الأوروبي أن التقنية سيتم استخدامها أيضًا في السوبر الأوروبي لعام 2019، وسيمتد استخدام التقنية في يورو 2020، بينما سيكون تطبيقها في الدوري الأوروبي أو يوروبا ليج في موسم 2020/2021، وفي البطولة الجديدة دوري الأمم الأوروبية بداية من عام 2021.

وقال أليكساندر سيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم:" كان لدينا ثقة بأن تطبيقة تقنية VAR في أغسطس 2019، سيعطينا وقت كافي من أجل تجهيز النظام وتدريب الحكام، حتى نضمن الكفاءة والنجاح للتجربة."

يذكر أن تقنية VAR، يتم تطبيقها في العديد من الدوريات الأوروبية اليوم، وأهم هذه الدوريات الإسباني والإيطالي والألماني، وبدء الدوري الإنجليزي تجربتها في بعض مباريات الموسم الحالي.

اقرأ أيضا

مواجهة محتملة بين برشلونة وأتلتيكو مدريد في إسرائيل

كلوب يكشف عن سبب حديثه العنيف مع شاكيري بسبب محمد صلاح

حمل تطبيق سعودي الآن