مانشستر سيتي يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي باكتساح برايتون

تاريخ النشر: 21/04/2022
138
منذ سنتين
مانشستر سيتي يستعيد صدارة الدوري الإنجليزي باكتساح برايتون

اكتسح مانشستر سيتي ضيفه برايتون بثلاثة أهداف دون مقابل، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الاتحاد، في لقاء مؤجل من الجولة 30 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ويستعيد مانشستر سيتي بهذا الانتصار، نغمة الفوز بعد خسارته يوم السبت الماضي أمام ليفربول "3-2" في مصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

ودخل مانشستر سيتي المباراة في الترتيب الثاني برصيد 74 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن ليفربول المتصدر، بينما يتواجد برايتون في المركز العاشر برصيد 40 نقطة.

وكانت مواجهة الدور الأول، قد انتهت بفوز مانشستر سيتي خارج أرضه بنتيجة (4-1)، حيث سجل تلك الرباعية إلكاي جوندوجان وفيل فودين (هدفين) ورياض محرز، بينما سجل هدف برايتون الوحيد أليكسيس ماك أليستر.

ترتيب الفريقين بلائحة الدوري الإنجليزي بعد فوز مانشستر سيتي: 

أضاف مانشستر سيتي بهذا الانتصار لرصيده النقطة 77 في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق نقطة وحيدة عن ليفربول الوصيف.

وفي المقابل، تجمد عدد نقاط برايتون عند 40 نقطة في الترتيب العاشر بلائحة الدوري الإنجليزي.

سجل أهداف وأحداث المباراة: 

خاض مانشستر سيتي المباراة بتشكيل مكون من: "إيدرسون- ستونز- لابورت- أكي- كانسيلو- رودريجو- جوندوجان- بيرناردو- محرز- دي بروين- فودين".

وفي المقابل، خاض برايتون اللقاء بتشكيل مكون من:  "سانشيز- لامبتي- كوكوريا- دانك- ماك أليستر- مويبو- جروس- ويلبيك- مارش- كايسيدو- فيلتمان".

حسم التعادل السلبي بدون أهداف الشوط الأول من المباراة، حيث أتضح بشدة على لاعبي مانشستر سيتي الإرهاق البدني.

واستطاع في الدقيقة "53" النجم الجزائري رياض محرز تسجيل الهدف الأول لمانشستر سيتي، قبل أن يضيف فيل فودين الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة "65".

واختتم ثلاثية أصحاب الأرض في الدقيقة "82" من عمر اللقاء عن طريق صانع الألعاب برناردو سيلفا.

اقرأ أيضا

مانشستر سيتي ينهي أضخم صفقات كرة القدم.. هالاند بالقميص الأزرق

تفاصيل جديدة خيالية في مفاوضات مانشستر سيتي لضم هالاند

حمل تطبيق سعودي الآن