تقرير| روجر درابر "صانع مجد بريطانيا".. ثروة مالية في اتحاد قصي الفواز

تاريخ النشر: 25/09/2018
1003
منذ 5 سنوات
تقرير| روجر درابر "صانع مجد بريطانيا".. ثروة مالية في اتحاد قصي الفواز

أعلن فصي الفواز، المرشح الوحيد لرئاسة اتحاد الكرة السعودي، عن قائمته لعضوية مجلس الإدارة، في الانتخابات المقبلة.

وضمت القائمة، التي أعلن عنها الفواز، ووافقت عليها اللجنة المشرفة على الانتخابات، عنصرًا أجنبيًا، لأول مرة في التاريخ، وهو البريطاني روجر درابر. 

* من هو درابر؟

درابر، رجل اقتصاد من الطراز الأول، حيث شغل عدة مناصب مهمة في الرياضة البريطانية؛ منها مسؤولاً عن برنامج "سبورت إنجلند"، الذي يهتم بالرياضة والثقافة والمحتوى الرقمي والإعلام، في الحكومة البريطانية، كما كان عضوًا في ملف بناء ملعب ويمبلي الجديد، وكذلك اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن 2012.

ونجح درابر، في توفير مبلغ 450 مليون جنيه إسترليني، تم إنفاقها على الرياضة، في المملكة المتحدة، كما ساهم في إكمال شبكة المعهد الإنجليزي للرياضة، التي تبلغ تكلفتها 120 مليون جنيه إسترليني.


وتولى درابر، رئاسة الاتحاد البريطاني للتنس، وقدم في عام 2006 دراسة استراتيجية تهدف إلى الارتقاء باللعبة في جميع أرجاء المملكة، وفي فترة رئاسته، وتحديدًا عام 2013، حصل أندي موراي، على لقب ويمبلدون، ليكون البريطاني الأول الذي يحصد اللقب منذ 77 عامًا.

وخلال الفترة التي قضاها في الاتحاد البريطاني للتنس، نمت المبيعات بنسبة 45٪، لتصل إلى 65 مليون جنيه إسترليني، وارتفعت الإيرادات التجارية بمقدار ثلاثة أضعاف ونصف، وهو ما يرجع جزئيًا إلى اتفاقية رائدة مع شركة إيون البريطانية للمعاشات.

وفي نفس السياق، نمت عضوية التنس البريطاني، بنسبة 500٪، كما زاد عدد الشباب الذين يلعبون هذه الرياضة، بمقدار سبعة أضعاف.


حمل تطبيق سعودي الآن