"كارثة" آسيوية جديدة ضد الهلال.. ماذا حدث؟

تاريخ النشر: 16/04/2022
4699
منذ سنتين
كارثة آسيوية جديدة ضد الهلال.. ماذا حدث؟

على الرغم من فوز الهلال، إلا أن مباراة الفريق الأول لكرة القدم، أمام استقلال دوشنبه الطاجيكستاني، شهدت جدلًا تحكيميًا كبيرًا، هز الوسط الرياضي الآسيوي بالكامل.

والهلال حقق فوزًا غاليًا على استقلال دوشنبه، بهدف مقابل لا شيء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات، بمسابقة دوري أبطال آسيا 2022.

اقرأ أيضًا

"السجن والغرامة".. تطورات تهز النصر والاتحاد في تسريبات حمد الله 

وبهذه النتيجة، انفرد الزعيم الهلالي، بصدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى، برصيد 9 نقاط، وبفارق 5 نقاط كاملة، عن الشارقة الإماراتي والريان القطري، صاحبي المركزين الثاني والثالث على التوالي، بينما يقبع الاستقلال، في القاع، بدون أي نقطة.

* مذبحة تحكيمية ضد الهلال..

وفي هذا السياق، كشف المستشار التحكيمي سمير عثمان، عن تعرض نادي الهلال، لظلم واضح، في مباراة الفريق الطاجيكستاني.

وأشار عثمان في تصريحات تلفزيونية، إلى أن حكم المباراة، لم يحتسب ضربتي جزاء للهلال، في الدقيقتين الثالثة و59، على الرغم من وضوحهما.

ومن ناحيته، أيد المستشار التحكيمي محمد فوده، رأي عثمان، مؤكدًا أن حكم المباراة، تجاهل احتساب ركلة جزاء "ثالثة"، لمصلحة الزعيم، في الدقيقة 72.

وشدد فوده في تصريحات تلفزيونية، على أن هذه المباراة، ليست الآسيوية الأولى، الذي يتعرض فيها الهلال، لـ"مذابح تحكيمية".

وأكد المستشار التحكيمي، أن مباراة استقلال دوشنبه، أعادت إلى الأذهان، ما فعله الحكم الياباني يويتشي نيشيمورا، الذي حرم الهلال، من 4 ركلات جزاء، في نهائي دوري أبطال آسيا 2014.

وتساءل محمد فوده؛ قائلًا: "هل هُناك تعليمات من الاتحاد الآسيوي بعدم احتساب المخالفات الواضحة؟".

جدير بالذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، رفض اعتماد تقنية الفيديو "فار"، في دور المجموعات، بمسابقة دوري الأبطال، خلال نسختها الحالية.

اقرأ أيضا

رامون دياز: هدفنا تحقيق رقم قياسي في تاريخ الهلال

الهلال يطارد رقم تاريخي في آسيا.. أول ناد سعودي

حمل تطبيق سعودي الآن