فيفا يمنح "تعويض" للهلال بعد أزمة كاريلو

تاريخ النشر: 05/04/2022
1300
منذ سنتين
فيفا يمنح تعويض للهلال بعد أزمة كاريلو

ينتظر نادي الهلال، الحصول على تعويض مالي، من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، على خلفية الإصابة التي تعرض لها الدولي البيروفي أندريه كاريلو، جناح الفريق الأول لكرة القدم.

وذكرت صحيفة "الاقتصادية" أن كاريلو أصبح مرشحًا للانضمام إلى برنامج "حماية فيفا للأندية"، على خلفية إصابته التي تعرض لها في مباراة منتخب بلاده "بيرو" في تصفيات كأس العالم.

وغادر كاريلو مباراة بيرو أمام أوروغواي، في الدقيقة 64، نتيجة الإصابة، ليشارك سانتياجو أورمينيو بديلًا له، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين في 25 مارس الماضي، ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، عن قارة أمريكا الجنوبية.

وانتهى موسم أندريه كاريلو مع الهلال، حيث يحتاج إلى شهرين كاملين من العلاج، فيما تم تشخيص صابة اللاعب بأنها في الرباط الجانبي للركبة.

ووفقًا للائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فإن تعرض أي لاعب للإصابة أثناء مشاركته في مباريات رسمية أو "أيام فيفا" مع منتخب بلاده، وتتسبب في غيابه عن مباريات ناديه لأكثر من 28 يومًا، يلزم الاتحاد الدولي بتحمل راتبه الشهري.

وجاء قرار الاتحاد الدولي "فيفا" منذ سبتمبر 2012، على خلفية المخاطر التي تعرضت لها بعض الأندية، نتيجة إصابات لاعبيها في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا، وقرر "فيفا" مد العمل بهذا القانون حتى نهاية كأس العالم 2022 في قطر.

وينتظر الهلال تقييد اسم كاريلو في برنامج "فيفا"، فيما يحتاج إلى تقرير طبي من الجهاز الطبي لمنتخب بيرو، مرفق به تقرير طبي من مستشفى معتمد محليًا، ثم ترفع التقارير بالكامل مع تقرير المباراة للجنة الطبية في "فيفا"، ليتم سداد رواتب اللاعب، فيما لا يزيد الأجر اليومي الذي يمكن أن يسدده البرنامج عن 27 ألف دولار، على فترة زمنية لا تتعدى 365 يوم.

اقرأ أيضا

تقرير كاريلو الطبي في يد الهلال ولهذا السبب لن يعود للأزرق

انتهى موسمه مع الهلال.. كشف مدة غياب كاريلو عن ملاعب كرة القدم

حمل تطبيق سعودي الآن