حكم مباراة الفيحاء والاتحاد.. مرشح للمونديال ونجا من قضية أخلاقية

تاريخ النشر: 02/04/2022
278
منذ سنتين
حكم مباراة الفيحاء والاتحاد.. مرشح للمونديال ونجا من قضية أخلاقية

يستعد عشاق كرة القدم لمتابعة مباراة الفيحاء والاتحاد، يوم الإثنين المقبل، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية.

وتقام مباراة الفيحاء والاتحاد، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين "موسم 2021-2022".

وقرر اتحاد الكرة إسناد مهام إدارة مباراة الفيحاء والاتحاد، إلى طاقم تحكيم من سلوفينيا، يقوده الحكم الدولي سلافكو فينسيتش.

ومن المقرر أن يتأهل الفائز من الفيحاء والاتحاد، إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، ليواجه الفائز من الهلال والشباب.

من هو حكم مباراة الفيحاء والاتحاد؟

سلافكو فينسيتش "42 عامًا"، حكم دولي سلوفيني، حصل على الشارة الدولية في 2010، ويعد أحد الحكام المرشحين لإدارة مباريات في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

أدار فينسيتش 367 في مسيرته التحكيمية، في مختلف البطولات، أبرزها يورو 2020 ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وكأس العالم للشباب 2019، أشهر خلالها 1565 بطاقة صفراء، و55 بطاقة حمراء للإنذار الثاني، و40 بطاقة حمراء مباشرة، كما احتسب 88 ركلة جزاء.

وسبق للحكم السلوفيني أن أدار مباراة للاتحاد في مسابقة دوري المحترفين، خلال موسم 2014-2015، وانتهى اللقاء بفوز النصر بنتيجة (3-1)، وشهد اللقاء إشهار 5 بطاقات صفراء.

وخارج الملاعب، فقد تورط فينسيتش في قضية كادت تنهي مسيرته التحكيمية، بعد تورطه مع إحدى عصابات المخدرات والجرائم الأخلاقية وحيازة الأسلحة، أثناء تواجده في حفل جماعي بصحبة 35 فردًا، قبل أن يتم إخلاء سبيله.

وتحدث فينسيتش عن تلك الواقعة، قائلًا إنه يمتلك شركة خاصة، وكان في البوسنة والهرسك لحضور اجتماع عمل، وقبل الدعوة لتناول طعام الغداء، ليفاجأ بالشرطة التي تقوم بالقبض عليهم، مؤكدًا أنه لا علاقة له بالمجموعة التي تم اعتقالها.

وكانت آخر مبارياته الأوروبية التي أدارها، مباراة مانشستر يونايتد الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الإسباني، في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، خلال شهر مارس الماضي، وانتهى اللقاء بفوز أتلتيكو بنتيجة (1-0)، وكان الفريقان متعادلين في مباراة الذهاب (1-1)، ليتأهل أتلتيكو إلى ربع النهائي، ويودع مانشستر يونايتد البطولة.

اقرأ أيضا

عقوبة محتملة تنهي مسيرة نجم الاتحاد الكروية.. هل يتم العفو عنه؟

صدمة.. غياب جديد في صفوف الاتحاد أمام الفيحاء وكوزمين في ورطة

حمل تطبيق سعودي الآن