قرعة كأس العالم| أمير قطر: المونديال فرصة توحيد الشعوب بعد كورونا

تاريخ النشر: 01/04/2022
162
منذ سنتين
قرعة كأس العالم| أمير قطر: المونديال فرصة توحيد الشعوب بعد كورونا

تحدث الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، عن بطولة كأس العالم 2022 التي تستضيفها بلاده نهاية العام الجاري، مؤكدًا أنها ستكون أول حدث كبير يجمع ويوحد العالم بعد جائحة فيروس كورونا، التي عانى منها العالم على مدار أكثر من سنتين.

وأشار بن حمد آل ثاني فى كلمته قبل انطلاق قرعة مونديال قطر 2022: "سوف تكون هذه البطولة أول حدث كبير يجمع ويوحد العالم بعد الجائحة التي عانى منها العالم على مدار أكثر من سنتين".

طالع أيضًا: قرعة كأس العالم| إنفانتينو: ستكون البطولة الأفضل في التاريخ 

وأضاف: "أشعر بالفخر والسعادة من الآن حتى اللحظة التي سيرى العالم بأننا في قطر، كما وعدنا، سنقدم نسخة مونديالية استثنائية في وطننا العربي".

وأتم أمير قطر كلمته: "كمشجع ورياضي، أتطلع لكي نستمتع جميعًا بذلك الحدث الإستثنائي، وبأجوائه، الخاصة مدركين أن تأثير مثل هذه الأحداث الرياضية لا يقف عند حد المتعة فقط، بل يتعداه إلى مراحل أسمى وأعلى تصل بنا إلى التقارب والتعارف بين شعوب العالم".

نظام قرعة كأس العالم 2022

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، نظام قرعة كأس العالم 2022، حيث ستقسم المنتخبات المتأهلة إلى 4 مستويات، وذلك بحسب ترتيب كل منتخب في تصنيف الفيفا لشهر مارس.

ستتواجد في كل مستوى 8 منتخبات، وسيتواجد منتخب قطر على رأس المجموعة الأولى باعتباره فريق البلد المستضيف.

تبدأ عملية سحب الكرات من المستوى الأول حتى اكتمال رؤوس المجموعات، ثم يتم عمل الأمر ذاته للمستويات الأخرى على التوالي حتى اكتمال المجموعات.

المنتخبات المتأهلة إلى كأس العالم 2022حتى الآن ضمن 29 منتخبًا مقعدهم في كأس العالم 2022، حيث يتقدمهم البلد المنظم والمستضيف للبطولة "قطر"، حيث تأهل 12 منتخبا من أوروبا، و5 من أفريقيا، و4 من آسيا، ومثلها من أمريكا الجنوبية، و3 من أمريكا الشمالية.

ومن المُنتظر أن يتم حسم المنتخبات الـ3 الأخرى في يونيو المقبل، عندما تُقام مباريات الملحق الأوروبي، وملحق آسيا ضد أمريكا الجنوبية، وملحق أمريكا الشمالية ضد أوقيانوسيا.

اقرأ أيضا

السعودية تترقب.. المسحل قبل قرعة كأس العالم 2022: شعور رائع!

قرعة كأس العالم| إنفانتينو: ستكون البطولة الأفضل في التاريخ

حمل تطبيق سعودي الآن