أول رسالة من رينارد بعد تأهل السعودية إلى كأس العالم 2022

تاريخ النشر: 24/03/2022
383
منذ سنتين
أول رسالة من رينارد بعد تأهل السعودية إلى كأس العالم 2022

وجه إيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب السعودية، التهنئة إلى القيادة والشعب السعودي، على التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وتأهل منتخب السعودية رسميًا إلى كأس العالم 2022، للمرة السادسة في تاريخه، رغم تعادله مع الصين بنتيجة (1-1)، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين على ملعب الشارقة الرياضي، ضمن منافسات الجولة التاسعة، وقبل الأخيرة، من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى كأس العالم.

وقال رينارد، خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، "أهنئ الجميع على التأهل إلى كأس العالم، لقد تطور المنتخب السعودية، والدليل أن لدينا 20 نقطة، وكان المنتخب السعودي قد حصد نقاطًا أقل في تصفيات كأس العالم 2018".

وعن التعادل مع الصين، قال رينارد إنه كان يأمل إهداء الفوز اليوم إلى الجماهير، ولكن المنتخب قادر على التعويض في مباراة الجولة الأخيرة أمام أستراليا.

وأوضح رينارد أن المنتخب السعودي لم يتخاذل، وكانت لديه العديد من الفرص في الشوط الثاني، بينما لم يمتلك منتخب الصين أي فرص، وسجل الهدف من ركلة جزاء.

وتابع رينارد أن الحضور الجماهيري كان سيجعل الوضع مختلفًا في مباراة الصين، مبينًا أن حسم التأهل وعدم حضور الجماهير لم يجعل الظروف متحمسة لتحقيق الفوز.

ترتيب السعودية بعد مباراة الصين

ويحتل منتخب السعودية وصافة المجموعة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022 في قطر، برصيد 20 نقطة من 9 مباريات، بفارق نقطتين عن منتخب اليابان المتصدر بـ21 نقطة.

وتأهل منتخبا السعودية واليابان إلى كأس العالم رسميًا عن المجموعة الثانية، بينما تأهل منتخب أستراليا إلى الملحق الآسيوي، بعد احتلال المركز الثالث برصيد 15 نقطة.

اقرأ أيضا

الصرامي يصدم الجماهير السعودية بقرعة الأخضر في كأس العالم

المولد: كنا نتمنى الصدارة.. والأهم هو التأهل لكأس العالم

حمل تطبيق سعودي الآن