نجمة تنس أوكرانية تكشف عن معاناتها أثناء الهروب من حرب روسيا

تاريخ النشر: 27/02/2022
133
منذ سنتين
نجمة تنس أوكرانية تكشف عن معاناتها أثناء الهروب من حرب روسيا

كشفت نجمة التنس المصنفة دوليًا، الأوكرانية ديانا ياستريمسكا، عن معاناتها الكبيرة التي تعرضت لها إثر هروبها من بلدها مع شقيقتها، بعد الحرب التي شنتها روسيا على موطنها، حيث وصلت إلى فرنسا.

ونشرت ديانا ياستريمسكا عددًا من الفيديوهات عبر حسابها الرسمي على موقع "إنستجرام"، تظهر فيها وشقيقتها الصغرى إيفانا وهما يسارعان هربًا من البلد بعد الحرب التي طالتها.

وكتبت ديانا على المنشور الذي شاركته مع متابعيها: "بعد قضاء ليلتين في موقف للسيارات تحت الأرض قبل أن نتمكن من مغادرة أوكرانيا".

وأضافت: "اتخذ والدى قراراً بإخراجي أنا وأختي الصغيرة من أوكرانيا بأى ثمن، أبى وأمى نحن نحبكم كثيرًا، اعتنوا بانفسكم، أحبك يا بلدى، الأوكرانيين يعتنون بك".

وقالت ياستريمسكا التي فازت بثلاثة ألقاب في اتحاد لاعبات التنس المحترفات، وتتواجد في المرتبة 21 عالميًا، إنها غادرت أوديسا مع أختها الصغرى بمساعدة والديهما.

طالع أيضًا: بسبب حرب روسيا ضد أوكرانيا.. قرار حاسم من الدولي للجودو ضد بوتين 

وواصلت: "شكرا لك فرنسا، أوكرانيا تبقى قوية، نفتقدك في المنزل، أمي وأبي".

بينما تكافح القوات الأوكرانية للسيطرة على العاصمة كييف، استُهدفت أوديسا أيضًا في الجنوب بعدد من السفن قبالة المدينة الساحلية التي تعرضت للقصف بالصواريخ.

على الرغم من انهيار عالم ياستريمسكا حولها في الأيام التي تلت دخول القوات الروسية إلى أوكرانيا، إلا أنها لا تزال تخطط للعب أمام الرومانية آنا بوجدان عندما تنطلق بطولة ليون المفتوحة يوم الإثنين.

View this post on Instagram

A post shared by Dayana Yastremska (@dayana_yastremskay)

بالإضافة إلى ياستريمسكا، نجح ثلاثة لاعبي كرة قدم برازيليين يلعبون في فريق دنيبرو الأوكراني، في الفرار من أوكرانيا في ظل تصاعد العمليات القتالية في البلاد بينها وبين روسيا.

وفّر جابرييل بوسنايلو وبيل وفيليبي بيريس، ذويهم ومتابعيهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بتمكنهم من الفرار من أوكرانيا وعبور الحدود نحو رومانيا، مؤكدين أنهم حاليا في أمان.

يشار إلى أن هذا الثلاثي ضمن مجموعة من البرازيليين نشروا رسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، طالبين المساعدة للفرار من أوكرانيا بعد الحرب الروسية الأوكرانية، فيما طلبت الحكومة البرازيلية من نحو 500 برازيلي في أوكرانيا البقاء على تواصل بالسفارة، وفقا لموقع " سبوتنيك".

اقرأ أيضا

نجم التنس الأول في العالم محتجز بسبب كورونا

نادال يتوج بأستراليا المفتوحة للتنس بعد لقاء ماراثوني مع الروسي

حمل تطبيق سعودي الآن