قرارات عاجلة من الاتحاد الآسيوي قبل انطلاق دوري الأبطال

تاريخ النشر: 23/02/2022
424
منذ سنتين
قرارات عاجلة من الاتحاد الآسيوي قبل انطلاق دوري الأبطال

طالب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الأندية المشاركة في النسخة الجديدة من دوري أبطال آسيا، بضرورة إرسال قوائم الفريق قبل 15 يوم من موعد مبارياتها في البطولة، خلال الأدوار الإقصائية والتمهيدية.

ونشرت صحيفة "الاقتصادية" أن الاتحاد الآسيوي طالب الأندية بإرسال قوائم الفريق قبل 30 يوم من موعد مبارياتها في دور المجموعات بحد أدنى 18 لاعبا أو بحد أقصى 35 لاعبا أو يعد منسحبا من البطولة.

وتنطلق الأدوار الإقصائية في البطولة يوم الثامن من مارس المقبل، على أن ينطلق دور المجموعات في السابع من أبريل المقبل.

وأوضح الاتحاد الآسيوي أنه منح الحرية لكل ناد منح اللاعبين أرقاما على القمصان تبدأ من 1 حتى 99، على أن يكون الرقم 1 لحارس المرمى، بشرط ألا يتم تغييرها طوال البطولة، وقال "يحق لكل ناد تم اعتماد تسجيل قائمته استبدال ثمانية لاعبين قبل سبعة أيام من أول مباراة له في الأدوار الإقصائية والتمهيدية ودور المجموعات ولأي سبب من الأسباب، بشرط أن يكون العدد الأقصى لا يتم تجاوز عدد اللاعبين المسجلين.

وكانت لوائح الاتحاد الآسيوي تسمح قبل خوض أول مباراة، باستبدال خمسة لاعبين دون شروط، وثلاثة لاعبين مصابين. كما منح لكل ناد تسجيل 11 مسؤولا إداريا، فنيا، وطبيا إضافة إلى تسعة آخرين من بينهم محللو الفيديو، يحصلون على جميع الامتيازات في بطاقات الاعتماد على أن يتحمل النادي جميع تكاليف وجودهم في المباريات، مقر السكن، المواصلات وخلافه، يقدمون قبل كل مباراة بـ48 ساعة. وحذر الاتحاد الآسيوي من وجود مسؤول أي ناد لا يحمل بطاقة الاعتماد في حافلة الفريق، غرفة الملابس، مقر التدريب أو في أي منطقة خاضعة للرقابة، حيث سيتم معاقبة النادي من قبل لجنة الانضباط والأخلاق.

اقرأ أيضا

السعودية تطلب استضافة مجموعات دوري أبطال آسيا في رمضان

خطة إيرانية تهدد تتويج الهلال بلقب دوري أبطال آسيا 2022

حمل تطبيق سعودي الآن