تقرير| رحيل دياز يمهد لتكرار كارثة "الإقالات السريعة" في دوري المحترفين

تاريخ النشر: 17/09/2018
385
منذ 6 سنوات
تقرير| رحيل دياز يمهد لتكرار كارثة "الإقالات السريعة" في دوري المحترفين

أعلن نادي الاتحاد، يوم السبت الماضي، إقالة الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بعد الخسارة من القادسية، ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وتولى دياز، القيادة الفنية لنادي الاتحاد، في شهر يوليو الماضي، حيث قاد الفريق الأول، في 4 مباريات رسمية، تلقى فيها 3 هزائم، مقابل تعادل وحيد فقط.

وتوزعت الأربع مباريات التي خاضها دياز، مع الاتحاد، ما بين 2 في مسابقة دوري المحترفين، وواحدة في كأس العرب للأندية، ومثلها في السوبر المحلي.

وتُعد إقالة دياز، من بين الأسرع في تاريخ الدوري السعودي، ليمهد الطريق لإعادة سيناريو الموسم الأسرع في الإقالات، بالمملكة.

* موسم 2016-2017

شهد هذا الموسم، إقالة 4 مديرين فنيين، بعد مرور 4 جولات فقط؛ وهم: البلجيكي باتريك دي ويلد، والأورجوياني جوستافو ماتوساس، والبرتغالي ريكاردو سابينتو، ومواطنه جوزيه جوميز.

ورحل البلجيكي باتريك دي ويلد، مدرب الخليج، عن تدريب الفريق وقتها، بعد تلقيه هزيمتين، في أول جولتين، من الفيصلي (1-3)، والاتحاد (2-3).

وبعد جولة واحدة فقط، رحل سابينتو، من تدريب الفتح، بعد الهزيمة برباعية أمام النصر، ثم السقوط بهدف أمام الأهلي، والذي أعقبه التعادل مع الفيصلي سلبيًا.

وفي الجولة الرابعة، تم إقالة الأوروجوياني جوستافو ماتوساس، من تدريب الهلال، على الرغم من انتصاره في 3 مباريات، مقابل هزيمة، إلا أن دخوله في مشاكل مع الإدارة، عجلت برحيله.

أما جوزيه جوميز، فعلى الرغم من بدايته الرائعة مع الأهلي، بالتتويج بكأس السوبر المحلي، على حساب الهلال، والفوز في أول جولتين، إلا أن السقوط أمام الشباب، في المرحلة الثالثة، ولتعادل مع الاتحاد، في الرابعة، عجل برحيله.

* السيناريو الأقرب

ويواجه 4 مدربين، في الموسم الحالي من الدوري السعودي، خطر الإقالة، بعد دياز، وهم: البرازيلي فابيو كاريلي والبرتغالي بيدرو إيمانويل والأرجنتيني جوستافو كوستاس والبلجيكي فرانك فيركاوترين.

1- فابيو كاريلي

رغم الصفقات الكبرى التي عقدها الوحدة، في موسم الانتقالات الصيفية، إلا أنه فشل في تحقيق أي فوز، حتى الآن، في مسابقة الدوري، حيث تعادل سلبيًا أمام كل من الحزم والفتح، ليصبح كاريلي مهددًا بالإقالة.

2- بيدرو إيمانويل

وعلى غرار كاريلي، سقط التعاون، بقيادة بيدرو إيمانويل، في فخ التعادل، في أول مباراتين بدوري المحترفين، واللذين جاءا أمام الأهلي والحزم، ليصبح مهددًا بالمنافسة على تفادي الهبوط، في نهاية الموسم.

3- جوستافو كوستاس

بعد موسم رائع، في العام الماضي، يعاني الفيحاء بشدة، تحت قيادة كوستاس، منذ بداية الدوري السعودي للمحترفين، حيث تلقى هزيمتين متتاليتين، أمام الهلال (0-1)، والشباب (1-3)، ليصبح المدرب الأرجنتيني مهددًا بالإقالة، في حال فشل في الخروج بالفوز، في الجولة الثالثة.

4- فرانك فيركاوترين

أحد أنجح المدربين في بلجيكا، أصبح مهددًا بالإقالة مبكرًا في الدوري السعودي، بعد فشله في الفوز مع الباطن، في أول مباراتين، حيث تعادل مع الفيصلي، قبل أن يسقط في فخ الهزيمة أمام الاتفاق.

اقرأ أيضا

كواليس سعودي| بعد إقالته من الاتحاد .. دياز يقترب من بيراميدز

صحيفة مغربية: الأحمدي يشعر بضغوط كبيرة بعد إقالة دياز

حمل تطبيق سعودي الآن