تقرير| "أزمة سرية وصفقة غامضة".. أسباب عجلت برحيل خريبين من الهلال

تاريخ النشر: 16/09/2018
810
منذ 6 سنوات
تقرير| "أزمة سرية وصفقة غامضة".. أسباب عجلت برحيل خريبين من الهلال

أعلن نادي بيراميدز المصري، تعاقده رسميًا مع النجم الدولي السوري عمر خريبين، مهاجم الهلال، لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة، مع أحقية الشراء.

وانضم خريبين، البالغ من العمر 24 سنة، إلى نادي الهلال، في يناير 2017، لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة، قادمًا من الظفرة الإماراتي، قبل أن يتم شراء عقده بصفة نهاية، في صيف نفس العام.

وعلى الرغم من تألق المهاجم السوري اللافت، في بداية عهده مع الهلال، والذي ساهم في حصوله على لقب هداف دوري أبطال آسيا 2017، والتتويج بجائزة أفضل لاعب في القارة لنفس العام، إلا أن خريبين تعرض لظروف مختلفة، في الفترة الماضية، عجلت في رحيله عن الزعيم.

ويستعرض "سعودي. كوم"، في السطور التالية، 5 أسباب عجلت في رحيل خريبين، عن نادي الهلال..

* تراجع الأداء

بدأ خريبين، مسيرته مع نادي الهلال، بقوة كبيرة، حيث لعب في الفترة من يناير 2017، إلى يناير 2018، 33 مباراة، مع الزعيم، سجل خلالها 24 هدفًا، وصنع 8 أسيست.

ليتراجع مستواه بشكل واضح في الفترة من يناير 2018، حتى سبتمبر من نفس العام، حيث غاب عن عديد المباريات، مكتفيًا بخوض 11 لقاءً فقط، مسجلًا خلالها 4 أهداف، ومقدمًا أسيست واحد فقط لزملائه.

* إصابات متكررة

طوال عام كامل مع الهلال، في الفترة من يناير 2017 إلى يناير 2018، لم يتعرض خريبين، سوى لإصابة وحيدة فقط، وكانت لمدة قليلة للغاية، أبعدته عن الساحرة المستديرة، لمدة أسبوعين فقط.

ولكن منذ يناير من العام الجاري، غاب خريبين، عن العديد من المباريات، بسبب تعرضه لإصابات متكررة، لعل أبرزها تلك التي أبعدته عن الملاعب، لمدة تزيد عن الثلاثة أشهر.

* أزمة السوبر

في أغسطس الماضي، وقبل مباراة السوبر، رشح الكثيرون، المهاجم السوري، لأن يبدأ أساسي، في تشكيل فريقه الهلال، أمام الاتحاد، خاصة مع الأنباء التي كانت تترد عن اقتراب رحيل الفنزويلي جيلمين ريفاس، وعدم تعاقد الزعيم في ذلك الوقت، مع الفرنسي بافتيمبي جوميز. 

ومع انطلاق المباراة، وجد الجميع، بأن خريبين، جالس على دكة البدلاء، بينما ريفاس هو من بدأ المباراة أساسيًا، ونجح أيضًا في تسجيل هدف رائع، قاد الزعيم، للانتصار بنتيجة (2-1).

وكشفت العديد من التقارير الصحفية، عن أزمة كبرى اشتعلت بين خريبين، والبرتغالي خورخي خيسوس، المدير الفني للهلال، حيث أعرب اللاعب، عن غضبه من قرار المدرب، قائلًا له بإنه كان الأحق للمشاركة أساسيًا.

* معاناة نفسية

خلال فترة التوقف الدولي، في شهر سبتمبر الجاري، استدعى الجهاز الفني للمنتخب السوري، خريبين، للمشاركة مع الفريق، في المباريات الودية الاستعدادية لنهائيات كأس أمم آسيا 2019.

واعتذر خريبين، عن الانضمام لمنتخب بلاده، مؤكدًا على أنه غير مستعد نفسيًا لهذا التحدي، الأمر الذي فسره الكثيرون، بعدم راحة اللاعب السوري، داخل جدران الهلال، خاصة مع استبعاده من التشكيل الأساسي.

وآخرون، نفوا هذا الأمر تمامًا، مشددين على أن خريبين، اعتذر عن الانضمام لمنتخب سوريا، من أجل التدريب أكثر مع الهلال، من أجل استعادة مستواه، والعودة للتشكيل الأساسي.

* الصفقة الغامضة

في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية الماضية، اتفق الهلال، مع فريق جالطة سراي التركي، على التعاقد مع المدافع البرازيلي مايكون بيريرا.

ومع اكتمال صفوف اللاعبين الأجانب، استقر الجهاز الفني، على قيد مايكون بدلًا من خريبين، إلا أن الهلال، فوجئ برفض الاتحاد السعودي، انضمام اللاعب، بحجة أنه كان بعد دقائق من إغلاق نظام الانتقالات الدولي.

وأشارت العديد من التقارير، إلى أن الصفقة تأجلت إلى الشتاء، حيث من المقرر أن يتم قيد اللاعب البرازيلي رسميًا، في صفوف الهلال.

كما أن الأمير محمد بن فيصل، رئيس نادي الهلال الجديد، والذي تم تعيينه خلفًا لسامي الجابر، وعد بالتعاقد مع نجم عالمي كبير، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، قد يأتي بجانب بيريرا، أو وحيدًا مكان خريبين.

حمل تطبيق سعودي الآن