هل يغيب ثنائي الهلال عن ديربي النصر؟.. رد قانوني حاسم

تاريخ النشر: 13/02/2022
1280
منذ سنتين
هل يغيب ثنائي الهلال عن ديربي النصر؟.. رد قانوني حاسم

سيطرت حالة من الترقب بشأن موقف ثنائي نادي الهلال، ماثيوس بيريرا ومحمد كنو من المشاركة مع الفريق في مباراة النصر المقبلة، وذلك بعد تأكد غيابهما عن ديربي الرياض أمام الشباب في دوري المحترفين.

ويغيب ثنائي الهلال بيريرا وكنو عن مباراة الفريق أمام الشباب في الجولة 21 من كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد طردهما أمام الأهلي المصري في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية.

وتنص لوائح فيفا على ترحيل العقوبات في أي بطولة رسمية حال عدم خوض أي مباريات بها مجددا إلى أول مسابقة محلية للفريق، وهو ما يتطابق مع حالة بيريرا وكنو، واللذان تم طردهما أمام الأهلي المصري، ليتأكد غيابهما عن مباراة الشباب.

وكشف فهد القحيز رئيس لجنة الانضباط السابق، خلال تصريحات لـ "الرياض" حقيقة غياب بيريرا وكنو عن مباراة النصر أيضا في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، والمقرر لها 21 فبراير المقبل.

وأوضح القحيز، أن ما يثار بأن الطرد المباشر يستدعي إجراء انضباطي من جانب لجنة الانضباط في الفيفا، وتضاعف عقوبة اللاعبين لإيقاف مباراة إضافيةن ويكون القرار غير قابل للاستئناف، مؤكدا أن الحالتين الخاصتين بلاعبي الهلال لا تستدعيان تدخلا انضباطيا.


وكان الإعلامي الرياضي خالد الرشيد، قد أكد أن الطرد المباشر في كأس العالم للأندية، تكون عقوبته إيقاف مباراتين وفي حال خروج الفريق من البطولة، ترحل للبطولات المحلية.

وأضاف "تحديد العقوبة مباراة وقد تصل الى ثلاث مباريات اذا كتب الحكم في تقريره سلوك مشين وكذلك قد يكتفى بالطرد المباشر ولاتوجد عقوبة ايقاف ، في حال لم يكتب شي حيال قرارات طرده."

اقرأ أيضا

صحف العالم.. ماذا قالت عن سقوط الهلال أمام الأهلي المصري؟

إقالة جارديم من الهلال.. المريسل يكشف كواليس نارية

حمل تطبيق سعودي الآن