بعد اتفاقه مع النصر.. حارس مصر "يتغزل" في الاتحاد

تاريخ النشر: 12/02/2022
2949
منذ سنتين
بعد اتفاقه مع النصر.. حارس مصر يتغزل في الاتحاد

أشاد محمد أبو جبل، حارس مرمى الزمالك ومنتخب مصر الأول لكرة القدم، بنادي الاتحاد، الذي يلعب فيه مواطنه أحمد حجازي.

وحجازي انضم إلى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، في صيف 2020، لمدة موسم رياضي واحد فقط، على سبيل الإعارة، قادمًا من وست بروميتش ألبيون الإنجليزي.

وفي صيف 2021، نجح مجلس إدارة العميد، برئاسة أنمار الحائلي، في التوصل لاتفاق مع وست بروميتش؛ لشراء عقد حجازي، بشكل نهائي.

* تصريحات محمد أبو جبل..


واعتبر أبو جبل، في تصريحات لصحيفة "الرياضية"، أن حجازي، أبرز النجوم المصريين، المحترفين في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، رغم وجود لاعبين آخرين متألقين.

وشدد حارس مصر، على أن حجازي، يلعب في فريقٍ كبير وقوي؛ مثل الاتحاد، الذي يتصدر جدول ترتيب الدوري، قبل 10 جولات من النهاية.

ويتصدر الاتحاد، جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021-2022، برصيد 47 نقطة، وبفارق 7 نقاط عن الشباب "الوصيف".
 
تصريحات أبو جبل مع الرياضيةتصريحات أبو جبل مع الرياضية

 

وأعرب محمد أبو جبل، عن عشقه للدوري السعودي للمحترفين؛ قائلًا: "أنا أحد أقوى المتابعين والمشجعين، لهذه المسابقة".

وأعلن أبوجبل، عن رغبته الكبيرة في اللعب بالدوري السعودي، خاصة أن عقده مع الزمالك، ينتهي في يونيو من العام الحالي.

وصحيفة "الشبابية" كانت قد كشفت عن توصل مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، إلى اتفاق مع أبو جبل، للانضمام إلى الفريق الأول لكرة القدم، في الصيف القادم. 


- إذًا.. من هو محمد أبو جبل "صفقة نادي النصر المرتقبة"؟!


حارس مصري من مواليد 29 يناير 1989، حيث بدأ مسيرته الكروية، في الفئات السنية بنادي إنبي، قبل الصعود إلى الفريق الأول لكرة القدم، عام 2010.

وبعد 3 سنوات مع الفريق الأول لنادي إنبي، انتقل أبو جبل، إلى الزمالك، وبالتحديد في صيف عام 2013.

ولعب أبو جبل، 3 سنوات مع الزمالك، الذي تخلى عنه في عام 2016، إلى سموحة، قبل أن يستعيده من جديد، في صيف 2019، ليصبح الحارس الأساسي، للفريق الأول لكرة القدم.

ومع الزمالك، لعب محمد أبو جبل، 76 مباراة رسمية، في مختلف المسابقات المحلية والقارية، استقبل خلالها 49 هدفًا، في الوقت الذي حافظ فيه على نظافة شباكه، 40 مرة.

وتوّج الحارس الدولي الكبير، بلقبي دوري مع نادي الزمالك، و3 ألقاب في الكأس المحلي، ولقب واحد في كلًا من السوبر المصري والسوبر الإفريقي.

ومع منتخب مصر الأول لكرة القدم، لعب نجم الزمالك، 7 مباريات رسمية، استقبل خلالها 3 أهداف، وحافظ على نظافة شباكه، 5 مرات.

ولكن، التألق الحقيقي لأبو جبل، كان في بطولة أمم إفريقيا 2022، والتي استضافتها دولة الكاميرون، في الفترة من يناير إلى فبراير، حيث قاد منتخب مصر، للحصول على المركز الثاني "الفضية".

- مباريات في أمم إفريقيا: 4.
- دقائق: 368.
- أهداف مستقبلة: 1 "ركلة جزاء".
- كلين شيت: 3.

وتصدى أبو جبل، لضربة جزاء أمام كوتِ ديفوار، واثنتين أمام الكاميرون، في دور الـ16 ونصف النهائي، بعد وصول المباراتين، إلى ركلات الحظ، في أعقاب تعادل مصر مع المنتخبين (0-0)، في الأشواط الأصلية والإضافية.

وفي المباراة النهائية، أمام منتخب السنغال، تصدى حارس النصر المرتقب، لركلة جزاء في الدقائق الأولى، أمام النجم الكبير ساديو ماني، جناح ليفربول الإنجليزي، ليحافظ على نظافة شباكه، حتى ضربات الحظ، التي خسر فيها الفراعنة.

اقرأ أيضا

النصر يرد على خسارة الاتحاد بـالاتفاق مع أولى الصفقات الصيفية

أنمار الحائلي: لن أرحل.. وطلب خاص لجماهير الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن