هيا يا الهلال.. ميدالية عربية مضمونة في كأس العالم للأندية

تاريخ النشر: 05/02/2022
352
منذ سنتين
هيا يا الهلال.. ميدالية عربية مضمونة في كأس العالم للأندية

ضمن الثلاثي العربي "الهلال، الأهلي المصري، الجزيرة الإماراتي"، الحصول على ميدالية عربية واحدة، على الأقل، في بطولة كأس العالم للأندية 2021، والتي تستضيفها الإمارات خلال الفترة بين 3 و12 فبراير الجاري.

وحجز الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، مقعدًا في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2021، عقب فوزه على مونتيري المكسيكي بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة، في ربع نهائي البطولة.

ويستعد الأهلي، بطل إفريقيا، لمواجهة بالميراس البرازيلي، بطل كوبا ليبرتادوريس "أمريكا الجنوبية"، في نصف نهائي كأس العالم للأندية، يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب آل نهيان.

الهلال يواجه الجزيرة على بطاقة نصف النهائي


ويلتقي الهلال، بطل آسيا، بنظيره الجزيرة الإماراتي، في السابعة والنصف مساء الغد "الأحد"، على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة، في ربع نهائي كأس العالم للأندية.

وبتأهل الأهلي على حساب مونتيري، فإن نصف نهائي كأس العالم للأندية، سيشهد تواجد فريقين عربيين، ما يعني ضمان ميدالية على الأقل، سواء ذهبية أو فضية أو برونزية.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي مع بالميراس البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية، بينما يتأهل الفائز من الهلال والجزيرة، مع تشيلسي الإنجليزي، بطل أوروبا، في دور الأربعة.

مشوار الأندية العربية نحو كأس العالم للأندية


وتأهل الهلال إلى كأس العالم للأندية، بعد تتويجه بلقب دوري أبطال آسيا، للمرة الرابعة في تاريخه، بفوزه على بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي بهدفين دون رد، في نهائي البطولة.

وتأهل الأهلي المصري إلى كأس العالم للأندية، بعد فوزه بلقب دوري أبطال إفريقيا، للمرة العاشرة في تاريخه، بفوزه على كايزرشيفس الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة، في نهائي البطولة.

وتأهل الجزيرة الإماراتي إلى كأس العالم للأندية، بعد تتويج بلقب دوري الخليج العربي الإماراتي بموسم 2020-21، بعد تزعم الصدارة برصيد 57 نقطة من 26 مباراة.

اقرأ أيضا

قبل قمة الهلال المتوقعة.. إصابة مدرب تشيلسي بفيروس كورونا

صور| فيفا يكرم الهلال في كأس العالم للأندية

حمل تطبيق سعودي الآن