رينارد يحذر لاعبي السعودية قبل التأهل إلى كأس العالم

تاريخ النشر: 30/01/2022
371
منذ سنتين
رينارد يحذر لاعبي السعودية قبل التأهل إلى كأس العالم
كشفت تقارير صحفية عن رسالة خاصة من المدير الفني للمنتخب الوطني الأول، إيرفي رينارد، إلى عدد من لاعبي الأخضر، في إطار الاستعداد لمواجهة اليابان.

ويحل منتخب السعودية، ضيفًا على اليابان، يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب سايتاما 2002، ضمن الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

ونشر الإعلامي الرياضي عبد الرحمن أباعود رسالة، عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، جاءت كالآتي..

"خاص.. إجتمع رينارد مدرب المنتخب بعدد من اللاعبين الذين لا يشاركون بعدد وافر من الدقائق مع أنديتهم،مبينًا لهم أهمية البحث عن حلول،لضمان إستمرارهم في قائمة المنتخب للمرحلة المقبلة،واعدًا إياهم ببحث هذه المسألة مع اتحاد القدم للسماح لهم بحلول تضمن مشاركتهم بعدد أكبر من دقائق المباريات".


السعودية على بعد خطوة من كأس العالم 2022


ويتزعم منتخب السعودية صدارة المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، برصيد 19 نقطة من 7 مباريات، بينما يأتي منتخب اليابان في الوصافة بـ15 نقطة.

وفي حالة فوز السعودية على اليابان، فإن الأخضر يحجز مقعدًا رسميًا في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، والتي تنطلق في نوفمبر المقبل.

الترتيب المنتخب  لعب  فاز  تعادل  خسر  له  عليه  النقاط 
1 السعودية  10  19 
اليابان  15 
أستراليا  13  14 
عمان 
الصين  13 
فيتنام  16 

وطبقًا لنظام التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، فإن المرحلة النهائية تنقسم إلى مجموعتين، كل مجموعة تضم 6 منتخبات؛ بحيث يتأهل أول وثاني كل منتخب مباشرة إلى كأس العالم، بينما يتأهل صاحبا المركز الثالث في المجموعتين، إلى الملحق الآسيوي، على أن يتأهل الفائز منهما إلى الملحق العالمي، لمواجهة صاحب المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية.

موعد المؤتمر الصحفي لرينارد


ويعقد المدير الفني للمنتخب الوطني، إيرفي رينارد، غدًا "الإثنين"، مؤتمرًا صحفيًا، للحديث عن مواجهة الأخضر أمام اليابان، حيث يقام المؤتمر في السادسة مساءً بتوقيت اليابان، والثانية عشرة ظهرًا بتوقيت السعودية، ويقام في قاعة المؤتمرات الصحفية باستاد سايتاما.

اقرأ أيضا

المسحل: السعودية ستتأهل لكأس العالم من اليابان

المحطة القادمة إلى المونديال.. السعودية تواجه اليابان في سايتاما

حمل تطبيق سعودي الآن