"الأهلي يحتاج إلى ثنائي الهلال وبقاء هاسي محير".. تصريحات نارية

تاريخ النشر: 25/01/2022
1188
منذ سنتين
الأهلي يحتاج إلى ثنائي الهلال وبقاء هاسي محير.. تصريحات نارية

أعرب نجم هجوم الأهلي السابق، بندر الجار الله، الملقب بـ"الطيارة"، عن استيائه من مستوى الفريق الكروي الأول في الموسم الرياضي الجاري، مبينًا أن تمسك الإدارة ببقاء المدير الفني الألباني بيسنيك هاسي، أمر يدعو للحيرة.

وفي حوار مع صحيفة "الرياضية"، قال الجار الله إن هناك خللًا واضحًا في الفريق هذا الموسم، مبينًا أن هناك ضعف في التنظيم والعمل الفني وتغييرات المدرب دائمًا ما تكون ضعيفة.

وأضاف أن الأهلي لم يقدم 10% من مستواه هذا الموسم، واللاعبون أنفسهم غير راضين عن مستوياتهم، والفريق يحتاج إلى جلسة مصارحة بين اللاعبين والجهازين الفني والإداري، لمعرفة سبب الخلل ومعالجته، في ظل ضعف قراءة المدرب الفنية وغياب الروح والقتالية ورغبة الفوز بين اللاعبين.

ونوه الجار الله بأن الأهلي يمتلك مدربين سعوديين يقدمون مواهب شابة، وأغلب النجوم التي تلعب في الأندية الأخرى، تجدها من نتاج الأهلي، كما أن الأهلي يملك عناصر جيدة، وخاصة في خط الوسط، مثل نوح الموسى وعلي الأسمري وزياد الجهني وفيليب وفرانك كوم وحسين المقهوي، ولكن طريقة اللعب غير واضحة.

وتحدث الجار الله عن مدرب الأهلي بيسنيك هاسي، قائلًا إن هاسي لم يقدم أي عمل فني مع الأهلي ويعد أقل من النادي، ولا يعلم سر تمسك الإدارة به حتى الآن، مبينًا أن الأهلي يحتاج إلى مدرب قوي الشخصية وجيد فنيًا، مثل فيتوريا أو جريتس أو ريبروف أو خيسوس، يستطيع إخراج طاقة اللاعب ولا يسمح ببقاء لاعب بارد أو غير مقاتل، وفي حالة وجود سبب مالي يمنع إقالة هاسي، يجب على الإدارة فرض مدرب سعودي لديه صلاحية مثل يوسف عنبر أو صالح المحمدي.

وعن احتياجات الأهلي، قال الجار الله إن الأهلي يحتاج إلى لاعب محور قوي ولاعب يضبط إيقاع الوسط، وقد يكون مناسبًا لإدواردو، وقلب دفاع جيد، كما يحتاج إلى جناح أيمن هداف، حيث لا يمكن الاعتماد على عمر السومة فقط، مبينًا أن الأهلي يحتاج إلى محور دفاعي مثل عبد الله عطيف، ولاعب وسط متقدم مثل محمد كنو، فيما أوضح أنه يجب اختيار العناصر الفنية من الأجانب والمدرب والمحليين من خلال لجنة فنية، ولا يشترط أن تكون من أبناء النادي.


ترتيب الأهلي في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين


ويحتل الأهلي المركز التاسع في ترتيب دوري المحترفين، بعد مرور 18 جولة، برصيد 20 نقطة، بواقع 4 انتصارات فقط مقابل 8 تعادلات و6 هزائم، كما يفصل الأهلي 4 مراكز فقط عن منطقة الهبوط.

اقرأ أيضا

حصاد الجولة 17| عودة الأهلي وحمد الله لا ينتظر كثيرا مع الاتحاد

بعد سنوات الإبداع في الهلال.. ظهور أول صادم لإدواردو مع الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن