هل تصدق تشافي كان قريبا من الانضمام لريال مدريد؟

تاريخ النشر: 11/01/2022
215
منذ سنتين
هل تصدق تشافي كان قريبا من الانضمام لريال مدريد؟

يستعد تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة، لخوض مواجهته ضد ريال مدريد في دور نصف نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني، في البطولة التي تستضيفها المملكة العربية السعودية على أراضيها.

ويلتقي فريق برشلونة ضد الريال في لقاء "كلاسيكو الأرض"، المباراة التي ينتظرها جميع عشاق كرة القدم حول العالم، حيث يسعى تشافي مدرب البارسا لتحقيق الفوز والمضي قدمًا نحو لقب يستعيد به الثقة للعودة بقوة لمنافسات بطولة الدوري الإسباني التي يعاني فيها خلال هذا الموسم الفريق الكتالوني.

وقبل الكلاسيكو المرتقب، فجرت صحيفة "ماركا" الإسبانية مفاجأة كبيرة أمام محبي البارسا، عندما كشفت عن اقتراب تشافي لاعب برشلونة الأسطوري من الانضمام إلى ريال مدريد في وقت مبكر من مسيرته مع كرة القدم.

ونشرت الصيحفة تقريرا مطولًا عن تلك المفاجأة، قبل أن يؤمن برشلونة طريقة مع اللاعب ويحتفظ به حتى اعتزاله.

قصة انضمام تشافي أسطورة برشلونة إلى ريال مدريد


وبالعودة إلى العاشر من يناير 1999، استضاف فريق برشلونة منافسه أتلتيك بلباو في ملعب "كامب نو" في لقاء واختار مدربهم حينها لويس فان جال استبدال الشاب البالغ من العمر 18 عامًا، تشافي هيرنانديز بلاعبه المخضرم بيب جوارديولا.

استبدال تشافي الذي كان يمر بفترة جيدة في المستوى لم يعجب والد اللاعب الشاب حينها ، خواكين، ولم يكن قرار المدرب الهولندي عادلًا حينها، ما دفعه إلى الشكوى إلى مانويل أنجيل روميرو، كشاف ريال مدريد في كاتالونيا، في ذلك الوقت.

وقال خواكين لروميرو: "إنهم لا يعرفون من هو اللاعب الذي لديهم، وما هو اللاعب تشافي؟، إنهم ينظرون فقط إلى بيب".

وأضاف: "غدًا إذا أردت، دعنا نذهب إلى ريال مدريد".

تمكن روميرو من جلب العديد من اللاعبين الكاتالونيين الموهوبين إلى برشلونة. عندما أعرب والد تشافي عن إحباطه الشديد من قرار فان جال، لجأ كشاف مدريد إلى باكو خيمينيز، الذي كان أحد رجال فيسنتي ديل بوسكي الموثوق بهم، ليطلب منه إبلاغ إدارة اللوس بلانكوس بذلك.

وأخبر روميرو باكو قائلًا: "هل سمعت؟ أخبر النادي".

واصل روميرو تصريحاته للصحيفة الإسبانية، برد باكو إليه وهو ينظر له بجدية كبيرة: "ماذا تريد؟ الحصول على ورطة".

بعد استبدال تشافي، استطاع برشلونة تحقيق الفوز على فريق إقليم الباسك بأربعة أهداف مقابل هدفين، ما أراده تشافي وعائلته هو النجاح في بلوجرانا وسرعان ما تم نسيان الحادث.

يتذكر روميرو: "بالطبع، كانت سأوقع مع تشافي، منذ أن كان صغيرًا في أكاديمية سي ميركانتيل، أردته في ساباديل وحينها كان أصغر سنًا، لكن بعد وصول السيد أوريول تورت، نجح في الحصول على توقيعه مع برشلونة، وهو ما كان الفتى يحلم به".

اقرأ أيضا

تشافي يجهز أخطر أسلحة برشلونة للمشاركة في الكلاسيكو

تشافي يكشف عن أوضاع المصابين في برشلونة

حمل تطبيق سعودي الآن