اتحاد الكرة "يصدم" الهلال والنصر.. قرار مفاجئ

تاريخ النشر: 07/01/2022
5965
منذ سنتين
اتحاد الكرة يصدم الهلال والنصر.. قرار مفاجئ

اتخذ اتحاد الكرة السعودي، قرارًا حاسمًا، بشأن عدد اللاعبين الأجانب، في قوائم أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.


ووفقًا للوائح والقوانين، يُسمح لكل نادي في دوري كأس الأمير محمد بن سلمالن للمحترفين، بتسجيل 7 لاعبين أجانب فقط، من بينهم آسيوي واحد على الأقل.

وفي وقتٍ سابق، كشف ياسر المسحل، رئيس اتحاد الكرة السعودي، عن دراسة مقترحين بـ"زيادة أو تقليص" عدد اللاعبين الأجانب، بداية من الموسم الرياضي الجديد 2022-2023.

* قرار حاسم..

ومن ناحيتها، أعلنت صحيفة "الميدان الرياضي"، في خبر عاجل منذ قليل، عن اتخاذ اتحاد الكرة، قرارًا نهائيًا، بتقليص عدد اللاعبين الأجانب، في قوائم الأندية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن القرار، ينص على تسجيل كل نادٍ في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، 6 لاعبين أجانب فقط، بينهم آسيوي على الأقل، بدلًا من 7 محترفين.

وسيمثل هذا القرار، ضربة كبرى إلى الأندية الكبرى، وخاصة الهلال والنصر، في ظل مطالبتهما المستمرة، بزيادة عدد اللاعبين الأجانب.

أيضًا، فإن الهلال، قد لا يستفيد بهذا القرار، من المقترح الذي يقوم بدراسته الاتحاد الآسيوي حاليًا، بزيادة عدد اللاعبين الأجانب، في بطولة دوري الأبطال.

وحتى الآن، تنص لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على تسجيل 4 لاعبين أجانب، في قائمة كل نادٍ؛ بشرط أن يكون هُناك آسيوي واحد على الأقل، من بينهم.
 

اقرأ أيضا

كواليس صادمة.. المالكي يخون الحائلي للانتقال إلى الهلال

قنبلة الهلال المدوية.. حسم صفقة محلية جديدة بعد المالكي

حمل تطبيق سعودي الآن