"عام للنسيان".. أبرز كوارث برشلونة في 2021

تاريخ النشر: 02/01/2022
161
منذ سنتين
"عام للنسيان".. أبرز كوارث برشلونة في  2021

حل عام 2022 على نادي برشلونة الإسباني، والجميع هناك في كاتالونيا يحاول الصمود ونسيان العام الماضي، الذي وصف بالكارثي على الفريق وأحوال الجميع في البلوجرانا حيث وصف بـ"العام الكارثي".
وبات الأهم بين جنبات النادي هو نسيان الماضي الأليم والكبرياء الضائع، وحان الوقت للاستيقاظ والنهوض مجددًا والعودة بالفريق لمصاف الأندية الكبيرة مجددًا بعدما أصبح الوضع كارثي.
ولكن ما حدث في عام 2021، كان صعبًا وقويًا على أي فريق قد يحدث له ذلك في العالم، حيث وصفته صحيفة "سبورت" الكتالونية بـ (عام للنسيان).
وأبرز كوراث حدثت لفريق برشلونة ما سنستعرضه في السطور التالية خلال موقع (سعودي سبورت):

1- رحيل ميسي


بعد رحلة دامت 20 عامًا، أعلن الأرجنتيني ليونيل ميسي الرحيل عن صفوف فريقه الذي لطالما حصد معه البطولات وأحرز وصنع معه الكثير من الأهداف، ورغم توصله إلى اتفاق مع إدارة النادي الكتالوني لتجديد عقده، إلا أن رابطة الدوري الإسباني رفضت توثيق العقد، بسبب المشاكل المالية للنادي الكتالوني، على خلفية أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، مما دفعه للرحيل خلال الصيف الماضي، والانضمام إلى صفوف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.
رحيل البرغوث الأرجنتيني عن البارسا كان بمثابة ضربة قوية سببت تصدعًا كبيرًا داخل الفريق، بل في النادي كله وبين مشجعيه.


2- خروج برشلونة من دوري أبطال أوروبا

الضربة الثانية كانت خروج فريق برشلونة من دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، وذلك لأول مرة منذ 21 عامًا، بعد السقوط في ليلة الوداع أمام بايرن ميونيخ بثلاثة أهداف نظيفة في ملعب "أليانز أرينا".
الخروج من التشامبيونزليج، كان ضربة كبيرة للفريق الذي يعاني، ويحاول لم الشمل بأكثر من طريقة، وبشتى السبل، إلا أنه لم يجد نفسه سوى فريقًا ينافس على بطولة الدوري الأوروبي، بعدما كان أحد كبار دوري الأبطال في السنوات الماضية.


3- التراجع في الدروي الإسباني


"الفريق وصل إلى الحضيض"، بعد أن هيمن على بطولة الدوري الإسباني في السنوات الماضية، إلا أنه يحتل حاليًا المركز السابع، بجانب أنه أنهى عام 2021 بتخلفه عن الفريق المتصدر ريال مدريد، بفارق 16 نقطة.
برشلونة في عام 2022 يمتلك في حسابه 28 نقطة حاليًا بفارق 18 نقطة عن المتصدر ريال مدريد صاحب الـ 48 نقطة.

اقرأ أيضا

فرصة ذهبية تنقذ برشلونة من الكارثة الاقتصادية "البرازيلية"

عرض أوروبي يمهد إلى رحيل لوك دي يونج عن برشلونة

حمل تطبيق سعودي الآن