كارثة في الاتحاد "تسعد" النصر.. "فيفا" يعاقب حمد الله على طريقة نجم تشيلسي

تاريخ النشر: 25/12/2021
9735
منذ سنتين
كارثة في الاتحاد "تسعد" النصر.. "فيفا" يعاقب حمد الله على طريقة نجم تشيلسي

لا صوت يعلو في الوقت الحالي، إلا على أزمة النجم المغربي عبدالرزاق حمد الله، مهاجم نادي الاتحاد الجديد، مع فريقه السابق النصر.

والنصر فسخ عقد حمد الله، في شهر نوفمبر الماضي، بعد 3 سنوات ونصف مع الفريق الأول؛ بسبب سلوكياته المشينة.

ورد الاتحاد سريعًا، بالتعاقد مع حمد الله، في صفقة انتقال حر، بداية من يناير 2022، وحتى 30 يونيو 2023.

ولكن، مسؤولو العالمي، عادوا ليؤكدوا أنه لم يتم إسقاط اسم اللاعب، من كشوفات الفريق، في انتظار دفعه قيمة الشرط الجزائي "84 مليون ريال"؛ بسبب أن الفسخ جاء لأسباب مشروعة، تتعلق بسلوكيات حمد الله نفسه.

* مفاجأة قانونية..

وفي هذا السياق، قدم خبير اللوائح والقوانين الدولية أحمد الأمير، دليل على إمكانية توقيع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عقوبة كبرى على النجم المغربي.

وكشف الأمير عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن أن النصر، إذا أثبت أن الفسخ، كان بسبب سلوكيات اللاعب المشينة، فإن "فيفا"، سيصدر قرارًا بإلزام اللاعب، بدفع قيمة الشرط الجزائي في عقده، وإما "إيقافه عن ممارسة النشاط الرياضي، ومعاقبة ناديه الجديد (الاتحاد)".

وأعطى خبير اللوائح الدولية، مثال على هذا الأمر، بواقعة اللاعب الروماني السابق أدريان موتو، الذي قام تشيلسي الإنجليزي، بفسخ عقده؛ بسبب استخدامه لمادة محظورة.

وأشار الأمير، إلى أن "فيفا"، اعتبر في ذلك الوقت، أن موتو؛ هو من قام بفسخ العقد، بسبب سلوكياته المشينة، وألزمه بدفع تعويض مالي ضخم، إلى تشيلسي.

اقرأ أيضا

في أول ظهور مع الاتحاد.. حمد الله "يتوعد" النصر

نجم النصر يطلب الرحيل.. وآل معمر يرد بالتعاقد مع "أسطورة" الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن