دوري الأمم الأوروبية| إنريكي يُحقق فوزا تاريخيا لإسبانيا أمام إنجلترا

تاريخ النشر: 08/09/2018
1569
منذ 6 سنوات
دوري الأمم الأوروبية| إنريكي يُحقق فوزا تاريخيا لإسبانيا أمام إنجلترا

حقق منتخب إسبانيا فوزا تاريخيا أمام مضيفه إنجلترا بنتيجة 2/1 في المباراة التي جمعت المنتخبين على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية "لندن" في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة للمستوى الأول من كأس دوري الأمم الأوروبية التي تضم أيضا كرواتيا.

هذا الفوز يعتبر تاريخيا لمنتخب إسبانيا لأنه الأول على ملعب ويمبلي أمام الإنجليز منذ عام 1981، كما أنها الخسارة الأولى لأصحاب الأرض في لندن منذ 2007، عندما فازت كرواتيا بنتيجة 3/2 في تصفيات يورو 2008.

المنتخب الإنجليزي تقدم أولا عن طريق راشفورد في الدقيقة 11، لكن ساؤول نيجيز تعادل سريعا في الدقيقة 13 قبل أن يخطف رودريجو مورينو هدف التقدم للضيوف في الدقيقة 32 من تمريرة عرضية رائعة.

في الشوط الثاني تعرض لوك شاو، مدافع مانشستر يونايتد، لإصابة قوية بسبب تدخل مع داني كارفخال ليُنقل اللاعب على الفور إلى المستشفى بسبب الإغماء عليه لكن شبكة "سكاي سبورتس" قالت إن اللاعب استفاق، ولا يعاني من أي شيء حاليا.


وشهدت المباراة مشاركة ماركوس ألونسو، مدافع تشيلسي، لأول مرة بقميص المنتخب الإسباني، ليستكمل مسيرة والده، وجده، حيث شارك والده في آخر مباراة له مع اللاروخا في عام 1981 أي منذ 37 عاما، والمصادفة أنها كانت أمام إنجلترا أيضا على نفس الملعب.

وتعتبر هذه المباراة الرسمية الأولى لإنريكي، بعدما تولى تدريب المنتخب الإسباني خلفا لفيرناندو هييرو الذي قاد اللاروخا في كأس العالم، وخرج أمام أصحاب الأرض من الدور الثاني للمونديال.

وينص نظام كأس دوري الأمم الأوروبية على تأهل متصدر المجموعات الأربعة من المستوى الأول إلى المرحلة النهائية التي ستقام في يونيو المقبل على لقب البطولة بنظام نصف النهائي، والنهائي.

حمل تطبيق سعودي الآن