"كورونا" يهدد بحرمان أوكلاند من مواجهة الهلال في كأس العالم للأندية

تاريخ النشر: 12/12/2021
1244
منذ سنتين
"كورونا" يهدد بحرمان أوكلاند من مواجهة الهلال في كأس العالم للأندية

يستعد أوكلاند سيتي النيوزيلندي، للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2021، التي تستضيفها الإمارات في الفترة بين 3 و12 فبراير المقبل، ممثلًا عن قارة أوقيانوسيا.

ويستهل أوكلاند مشواره بمواجهة الجزيرة، بطل الدوري الإماراتي، في مباراة الافتتاحية، على أن يتأهل الفائز لمواجهة الهلال، بطل آسيا، في ربع نهائي كأس العالم للأندية.

ويمثل أوكلاند سيتي قارة أوقيانوسيا، بعدما تم ترشيحه للمشاركة في المونديال؛ لعدم إقامة بطولة دوري أبطال أوقيانوسيا، وإلغاء الموسم السابق بعد دور المجموعات، واعتماد أوكلاند بطلًا للقارة في 2020، بناءً على أفضلية النقاط وفارق الأهداف.

وذكرت صحيفة lucarne-opposee، أن لاعبي أوكلاند لم يخوضوا أية مباراة منذ 14 أغسطس الماضي، في ظل القيود المفروضة على نيوزيلندا، لمواجهة جائحة "كوفيد 19"، ما يهدد لاعبي الفريق بعدم الجاهزية الكافية قبل مواجهة الجزيرة.

ومن المنتظر أن تخرج مدينة أوكلاند من مستوى الاحتواء، ويتم إلغاء القيود في 15 ديسمبر، الأمر الذي يمنح الأمل للفريق في الاستعداد بشكل كافِ رغم ضيق الوقت، قبل مونديال الأندية، حيث يأمل الفريق في العودة إلى التدريبات واستئناف نشاطه الطبيعي في أسرع وقت ممكن.

وتسعى إدارة أوكلاند سيتي نحو تنظيم مباريات ودية مع الفرق المحلية، وقبل يخوض الفريق 3 مباريات قبل موسم الأعياد، وبضع مباريات أخرى بعد العام الجديد، حيث سيقوم اللاعبون بالتدريب بقدر ما تسمح به الحدود الصحية لنيوزيلندا، وقد يتم التخطيط لمعسكر تدريبي وإقامة مباراة ودية في الخارج.

اقرأ أيضا

حالة طوارئ في جدول تشيلسي بعد الوقوع في طريق الهلال بكأس العالم للأندية

منافس الهلال.. "معذب ريال مدريد الذهبي وأسطورة كأس العالم للأندية"

حمل تطبيق سعودي الآن