تقرير| بالأرقام.. كيف يحصد محمد صلاح جائزة أفضل لاعب في العالم؟

تاريخ النشر: 04/09/2018
1658
منذ 6 سنوات
تقرير| بالأرقام.. كيف يحصد محمد صلاح جائزة أفضل لاعب في العالم؟

ينافس النجم العربي المصري محمد صلاح على جائزة "ذا بيست" لأفضل لاعب في العالم لعام 2018، المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، رفقة الثنائي الكرواتي لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، والمهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس الإيطالي.

وجاء تواجد محمد صلاح في القائمة النهائية لجائزة الأفضل في العالم، بعد تألقه الكبير رفقة المنتخب المصري وقيادته للفراعنة للتأهل للمرة الأولى لمونديال روسيا 2018، منذ 28 عاما، بالإضافة لموسمه التاريخي رفقة فريق ليفربول الإنجليزي، والذي حصد معه لقب هداف البريميرليج برصيد 32 هدفا، وقيادته لبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

ويمتلك محمد صلاح حظوظ قوية للغاية في حصد لقب أفضل لاعب في العالم لعام 2018، خاصة مع إعلان "فيفا" أربعة طرق للتصويت على جائزة "ذا بيست"، في مقدمتهم تصويت الجماهير، آراء الصحفيين المعتمدين من الاتحاد الدولي، إضافة لترشيحات قائدي ومدربي المنتخبات.

وتأتي الحظوظ الكبيرة لمحمد صلاح في حصد جائزة "ذا بيست"، من خلاله حجم الإشادات الكبيرة بالتطور الرائع بمستواه، بالإضافة لتواجده أيضا في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في أوروبا، والتي جاء فيها ثالثا خلف الثنائي لوكا مودريتش الفائز باللقب، ووصيفه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويستعرض "سعودي"، في التقرير الأتي، الاحتمالات النظرية التي يمكن من خلالها أن يحقق محمد صلاح الإنجاز التاريخي ليصبح "أفضل لاعب في العالم":

1- تصويت الجماهير: 

- سينال صاحب الـ 26 عاما، دعما جماهيريا كبيرا من أجل الفوز بالجائزة خاصة أن التصويت بدأ فعليا عبر موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في ظل الشعبية الكبيرة التي يمتلكها النجم العربي في أرجاء مصر والوطن العربي، خاصة بعد دعوة رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم المستشار تركي آل الشيخ لكافة الجماهير العربية لدعم محمد صلاح.

- يبلغ عدد المهتمين بكرة القدم حول العالم ما يقرب من مليار شخصا باعتباره اللعبة الشعبية الأولى في العالم، بينما يبلغ عدد المواطنين في الوطن العربي نحو 300 مليون نسمة، وهو ما قد يمنح محمد صلاح افضيلة كبيرة في اكتساح تصويت الجماهير.

2- تصويت الصحفيين:

- سيكون للصحفيين المعتمدين من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، رأي حاسم في التصويت على جائزة الأفضل، وهو أيضا ما قد يمنح محمد صلاح الأفضلية باعتباره أول لاعب يمثل الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، في القائمة المختصرة لجائزة "ذا بيست".

- تواجد محمد صلاح ممثلا عن الدوري الإنجليزي الممتاز، سيجعل روابط الصحفيين الإنجليزية تسانده بقوة لكسر هيمنة الدوري الإسباني على الجائزة التي تقاسمها الثنائي ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني السابق ويوفنتوس الإيطالي الحالي.

3- مدربو المنتخبات: 

- يبلغ عدد الاتحادات والمنتخبات المتواجدة في قائمة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" (211) منتخبا، أي سيكون لجميع مدربو وقائدي المنتخبات رأي في تحديد اللاعب الأفضل في العالم.

- يحتاج محمد صلاح للحصول على دعم كامل من القارة الإفريقية الممثلة بـ (55) صوتا، بالإضافة بما لا يقل عن نصف القارة الآسيوية البالغ عدد منتخباتها (47)، بالإضافة لعدد من أصوات القارة الأوروبية.

- عدم تواجد أي لاعب لاتيني من قارتي أمريكا الجنوبية والشمالية، في صالح نجم ليفربول خاصة أن أصوات منتخبات القارتين ستمنح الثلاثي صلاح فرصة للحصول على عدد من الترشيحات، بالإضافة لأصوات قارتي آسيا وإفريقيا سيضمن له على الأقل المنافسه بقوة على جائزة الأفضل بحصوله على أقل تقدير على نسبة (50%) من إجمالي التصويت.

اقرأ أيضا

" ذا بيست " | ترشيح هدف محمد صلاح أمام إيفرتون لجائزة بوشكاش للأفضل في العام

محمد صلاح: فخور بتمثيل 100 مليون مصري في حفل الأفضل بدوري الأبطال

حمل تطبيق سعودي الآن