وليد قاسم يكتب| بيراميدز.. التجربة السعودية في مصر 100%

تاريخ النشر: 04/09/2018
1415
منذ 6 سنوات
وليد قاسم يكتب|  بيراميدز.. التجربة السعودية في مصر 100%

مرت 5 جولات من عمر الدوري المصري الممتاز لموسم 2018-2019 والكل يترقب تجربة الإستثمار السعودي فى كرة القدم المصرية ومدى تأثيرها عبر مشاركة فريق بيراميدز في النسخة الحالية .

وبعد 5 جولات فقط ، أصبح للتجربة ملامح واضحة وحققت نجاحا سريعا غير مسبوقا ، وفرضت الإيجابيات نفسها بصورة واضحة أبرزها حجز بيراميدز مكانا بين الكبار مبكرا وتفوقه على أندية ذات الصيت .

ونرصد في السطور التالية حصاد تجربة " بيراميدز " بعد مرور 5 جولات فقط في سباق الدوري المصري لموسم 2018-2019 .

1.. الصدارة المشتركة مع الأهلي .. إنجاز 

لأول مرة فى تاريخه ، ينجح فريق بيراميدز في الوصول إلى قمة الدوري الممتاز ويحافظ على تواجده فى الصدارة المشتركة مع الاهلي لثلاث جولات متتالية ويصبح الأول بعد مرور 5 جولات برصيد 11 نقطة من 5 مباريات فقط وهو معدل تاريخي من النقاط بالنسبة إلى الفريق ويعبر عن الرغبة الحقيقية والطموح الكبير فى المنافسة على اللقب .

2.. دوليون فى الفراعنة .. لأول مرة

في سابقة تاريخية ، نجح فريق بيراميدز في تقديم وجوه للمنتخب المصري أحدهما لاعب دولي كبير سبق له اللعب للمنتخب فى المونديال وهو المدافع علي جبر بالإضافة إلى محمد حمدي الظهير الإيسر وأفضل لاعب في مصر خلال الموسم الجاري واللذين جرى استدعائهما من جانب إجييرى المدير الفنى الجديد للمنتخب المصري لمواجهة النيجر المقبلة .

3.. كينو أفضل لاعب .. البرازيلى بريمو

من البصمات التى تركها فريق بيراميدز في الدوري المصري خلال أول 5 جولات هو تقديمه لأفضل لاعب في البطولة حتي الأن خلال 5 جولات وهو المحترف البرازيلي كينو 28 عاما صانع الألعاب الموهوب الذى سجل هدفين وصنع العديد من الفرص وبات أفضل لاعب في الدوري ، وهو أغلي صفقة عرفتها مصر بقيمة مالية 10 ملايين يورو .

4.. فريق الكرة الجماعية .. وداعا ريبامار

توقع العديد من الخبراء اهتزاز فريق بيراميدز بعد مرور 3 جولات من الدوري عقب رحيل مهاجمه البرازيلي ريبامار الذى أنتقل إلى أحد السعودي وكان الهداف الاول للدوري برصيد هدفين فى 3 جولات ، ولكن الفريق القاهرى نجح في تعويض رحيل ريبامار عبر ناصر منسي 20 عاما رأس الحربة الذى يعد من أفضل المواهب في مصر حاليا والذى برز في لقائى بيراميدز مع الداخلية وسموحة السكندري .

5.. نجوم عادوا للحياة ..برافو لافولبي

من البصمات التى حققها لافولبي المدير الفنى لبيراميدز اعادة اكتشافه لاعبين غابوا طويلا عن التألق أو وجوه جديدة لمعوا برفقة الفريق وأصبحوا من أبرز الأسماء فى الدوري مثل دونجا لاعب الوسط المدافع وأحمد توفيق محور الإرتكاز الوافد من الزمالك ومحمد فاروق صانع الألعاب الوافد من المقاولون العرب والذين فرضوا أنفسهم نجوما في سياسة التدوير التى أجراها الجهاز الفني فى تشكيلته الأساسية .

اقرأ أيضا

رسميا .. أحد يطلب التعاقد مع مهاجم بيراميدز المصري

بيراميدز يقتنص 3 نقاط "قاتلة" في بداية مشواره بالدوري المصري

حمل تطبيق سعودي الآن