الكشف بالأرقام عن عدد النقاط التي حسمت تتويج بميسي بالكرة الذهبية السابعة

تاريخ النشر: 30/11/2021
1025
منذ سنتين
الكشف بالأرقام عن عدد النقاط التي حسمت تتويج بميسي بالكرة الذهبية السابعة

توج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان، بجائزة "الكرة الذهبية" لأفضل لاعب في العالم لعام 2021، المقدمة من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

وتفوق ميسي في الكرة الذهبية على البولندي روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني، والإيطالي جورجينيو الثالث، وفي الرابع كريم بنزيما هداف ريال مدريد الإسباني، والخامس نجولو كانتي.

وجاء حصد ميسي للكرة الذهبية بحسب قاعدة الجائزة التي يشارك في اختيار الأفضل عدد 180 صحفي حول العالم، حيث يحصل صاحب الاختيار الأول في كل بطاقة على 10 نقاط، ومن الثاني 8، والثالث 6، والرابع 4، والخامس نقطتين فقط.

وكشفت مجلة "فرانس فوتبول" عن مجموع النقاط التي حصل عليها من تصويت الصحفيين بـ "613" نقطة، بفارق كبير عن ليفاندوفيسكي الوصيف الذي حصد "580" نقطة.

ونال في الترتيب الثالث الإيطالي جورجينيو "460" نقطة، بفارق الضعف تقريبا عن الرابع كريم بنزيما الذي حصد "239" نقطة، بينما كان عدد نقاط نجولو كانتي الخامس "186" نقطة.

وحصد كريستيانو رونالدو السادس عدد "178" نقطة، ومحمد صلاح السابع "121" نقطة، ودي بروين الثامن "73" نقطة، وكيليان مبابي التاسع "58" نقطة، وكان دوناروما العاشر بـ "36" نقطة.

اقرأ أيضا

صديق ميسي يخونه لحساب منافسه القوي على الكرة الذهبية

ميسي يوجه رسالة غير متوقعة لليفاندوفيسكي بعد الكرة الذهبية السابعة

حمل تطبيق سعودي الآن