حوار| ميسي مصدوم من رحيل رونالدو عن ريال مدريد.. ويكشف موعد اعتزاله نهائيا

تاريخ النشر: 03/09/2018
1232
منذ 6 سنوات
حوار| ميسي مصدوم من رحيل رونالدو عن ريال مدريد.. ويكشف موعد اعتزاله نهائيا

تحدث النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني، في حوار مطول مع "راديو كتالونيا"، عن عدد من الموضوعات المتعلقة بمستقبله مع النادي الكتالوني، ومنافسته مع الدائمه مع كريستيانو رونالدو.

ويستعرض "سعودي"، في السطور الأتية أبزر الموضوعات التي تحدث عنها ليونيل ميسي في حواره الإذاعي: 

س: كيف حضرت لكلمتك الأولى أمام الجماهير بعد حمل شارة القيادة؟

ج: لم أحضر ما سأقوله، ولكنني كنت مستعدا للحديث بصفتي القائد للمرة الأولى، أنا فخور بكوني أحمل شارة قيادة برشلونة، ولكن هذا لن يغير من طريقة تعاملي مع الأمور سواء داخل أو خارج الملعب.

س: من هو مهلمك في قيادة برشلونة بين زملائك السابقين؟

ج: أنا أعرف الطريقة التي تعامل بها كل من بويول، تشابي، وإنييستا، فنحن جميعا من ناشيء برشلونة، ولكن طريقة إنييستا متشابه معي أكثر، ولكن جميعهم بالنسبة دليل مثير للاهتمام.

س: ما هدفك مع برشلونة هذا الموسم؟

ج: تحقيق دوري الأبطال بالطبع، خاصة بعد الخروج لثلاثة سنوات متتالية من ربع النهائي، وخاصة الموسم الماضي بالخسارة القاسية أمام روما بثلاثية، فنحن الأن نمتلك تشكيلة مميزة ولابد أن نحارب من أجل اللقب، ولكن علينا أن نهتم بخسارتنا للقب مرتين في عهد جوارديولا أمام إنتر ميلانو وتشيلسي في نصف النهائي، بالرغم من كوننا الأفضل وقتها، ولكن بعض التفاصيل الصغيرة حسمت الأمور.

س: ما رأيك في الأندية التي اعتمدت على الأموال في كرة القدم؟

ج: أصبحت هذه الأن تنافس على ضم اللاعبين، خاصة في ظل استثمار المليارات فيها وهو ما يجعل الكثيرين من اللاعبين يتسارعون من أجل الانتقال إليها، ففي وقت سابق كان برشلونة وريال مدريد الأفضل، ولكن الأن بات هناك الكثير من المنافسين مثل مانشستر سيتي، باريس سان جيرمان.

س: كيف ترى قرار جريزمان بالاستمرار مع أتلتيكو مدريد ورفض برشلونة؟

ج: لا أعرف الكثير من التفاصيل عن الأمر، خاصة أن قراره أعلن خلال فترة تركيزي في كأس العالم، ولكن يمكنني قول أن كل شخصي يبحث عن مصلحته الشخصية، وعلينا أن نفكر في اللاعبين الذين تعاقدنا معهم، ونركز على أهدافنا في الموسم المقبل.

س: هل سيتأثر ريال مدريد برحيل كريستيانو رونالدو ليوفنتوس؟

ج: ريال مدريد يمتلك أفضل اللاعبين في العالم، فهو فريق جيد للغاية ولكن من الواضح للجميع أن رحيل رونالدو سيجعل الفريق أقل قوة، وسيعطي أفضلية ليوفنتوس للفوز بدوري الأبطال.

س: كيف رأيت قرار رونالدو بالرحيل ليوفنتوس؟

ج: لقد تفاجئت بالأمر، فلم أكن أتوقع في يوم أنه سيرحل عن الريال وأن يذهب ليوفنتوس، خاصة أن عدد من الفرق كانت تريد التعاقد معه، ولكن اختياره كان جيد.

س: هل سترحل عن برشلونة في المستقبل؟

ج: أنا في برشلونة منذ عمر الـ 13 عاما، فأنا في أفضل فريق بالعالم، وفي واحدة من أجل مدن العالم، أولادي ولدوا في كتالونيا، وليس لدي أي سبب للرحيل عن هنا والذهاب لأي مكان أخر.

س: متى ستقرر الاعتزال بشكل نهائي؟

ج: أعتقد أنني قادر على الاستمرار لسنوات عديدة مقبلة، ولكن عندما يحين وقت هذا القرار سوف اتخذه بشكل فوري، فأنا لا أعرف ماذا سيحدث في السنوات القادمة.

س: هل سيكون برشلونة قادر على تعويض غيابك بعد الاعتزال؟

ج: يمكن للنادي أن يكون قادرا على ذلك، بالتعاقد مع جدد مميزين بالإضافة للاعتماد على اللاعبين الشباب، فأنا أريد حاليا إنهاء عقدي وبعد ذلك سأقرر إذا كنت ساستمر في الملاعب أم لا.

س: هل ستقرر الرحيل عن برشلونة بعد الاعتزال؟

ج: أعتقد أن الأمر صعب، فعائلتي مستقرة في برشلونة، ولكن الكثير من التغييرات ستحدث في حياتي وقتها.

س: أخيرا.. يمكنك التحدث باللغة الكتالونية أم لا؟

ج: بالطبع أعرف كل شيء عن اللغة الكتاالونية، فأحيانا أتحدث بها في المنزل مع عائلتي.

اقرأ أيضا

على غرار ميسي.. مهاجم الهلال يعتزل مؤقتا

ميسي يستغل "الاعتزال المؤقت" للسفر إلى ألمانيا

حمل تطبيق سعودي الآن