ريال مدريد يعلن خطته للهروب من قواعد اللعب النظيف بقرار تاريخي

تاريخ النشر: 20/11/2021
425
منذ سنتين
ريال مدريد يعلن خطته للهروب من قواعد اللعب النظيف بقرار تاريخي

فتح فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الإسباني النار على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بسبب مشروع دوري السوبر الأوروبي "السوبرليج"، والذي رفض يويفا خلال إبريل الماضي.

ومازال يقود بيريز محاولات الأندية الكبرى لإقامة بطولة السوبرليج، بسبب العوائد المالية الأسطورية القادمة من خلالها، والتي تصل لحد 250 مليون يورو لكل فريق مشارك في كل موسم.

وقال بيريز في الجمعية العمومية لريال مدريد: "السوبرليج ليست مجرد بطولة، هي تحاول تغيير ديناميكية كرة القدم، بهذا الحال كرة القدم ستنتهي".



وأضاف: "سيتم إجراء تغييرات بالطبع حول السوبرليج، وسيتم فتح الاقتراحات، فالأندية الأوروبية الكبرى تتحمل مسؤولية مستقبل كرة القدم".



وواصل: "نحن من يتحمل جميع التكاليف والمخاطر وليس الويفا من يتحمل، والذي حفزنا للإعلان عن مشروعنا هو عندما قرر الويفا إجراء تغييرات على دوري الأبطال".



وأوضح: "ريال مدريد سيكون في المقدمة دائمًا، ونحن على استعداد لريادة المستقبل، ريال مدريد أفضل نادٍ في العالم، ولن يستسلم أبدًا".



وأتم بقوله: "مشروع السوبرليج سيحمي الأندية من قانون اللعب المالي النظيف، وبالتالي سيمنع الأندية من تلقي دعم مالي كبير، سواءً أكانت مدعومة من الدول أم لا".


اقرأ أيضا

هل يعود راموس وزيدان لريال مدريد؟.. "قرار تاريخي من فلورنتينو بيريز"

ريال مدريد يوافق على رحيل 4 من نجومه.. تعرف على الأسماء

حمل تطبيق سعودي الآن