السعودية تبحث عن الثأر من أستراليا في تصفيات كأس العالم

تاريخ النشر: 07/11/2021
506
منذ سنتين
السعودية تبحث عن الثأر من أستراليا في تصفيات كأس العالم

يستعد منتخبنا الوطني الأول لملاقاة نظيره أستراليا، على ملعب واسترن سيدني، يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات الآسيوية النهائية، المؤهلة لكأس العالم 2022.

ويتزعم منتخب السعودية، صدارة المجموعة الثانية من تصفيات المونديال، بالعلامة الكاملة، بعد تحقيق 12 نقطة من 4 مباريات، بينما يأتي منتخب أستراليا في الوصافة بـ9 نقاط.

ويواصل الأخضر تحقيق إنجازات تاريخية في طريقه نحو مونديال 2022، حيث تمكن من عبور فيتنام في الجولة الأولى بنتيجة (3-1)، ثم فاز على سلطنة عمان بنتيجة (1-0)، ثم أثبت تفوقه تاريخيًا على اليابان في تصفيات المونديال، بعد فوزه على أحفاد الساموراي بنتيجة (1-0)، ثم حقق أول انتصار في تاريخه على الصين بالتصفيات المونديالية، بنتيجة (3-2)، ليحقق أفضل انطلاقة في تاريخه.

ويطمح الأخضر لمواصلة تألقه في تصفيات كأس العالم، حيث يأمل في تحقيق أول فوز على أستراليا في التصفيات، حيث سبق للمنتخبين أن التقيا في 4 مواجهات سابقة بتصفيات المونديال، شهدت 3 انتصارات لأستراليا، مقابل تعادل وحيد.

وكانت البداية في المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2014، حيث فاز منتخب أستراليا في الجولة الثانية، على السعودية بنتيجة (3-1)، ثم تجدد اللقاء في الجولة السادسة، وفازت أستراليا بنتيجة (4-2).

والتقى المنتخبان في التصفيات النهائية لكأس العالم 2018، وتعادل المنتخبان في الجولة الثالثة بنتيجة (2-2)، فيما فازت أستراليا على السعودية بنتيجة (3-2)، في الجولة الثامنة.

اقرأ أيضا

بعد انضمامه للأخضر.. شراحيلي جاهز لتدمير سلاح أستراليا

بعثة الأخضر تطير إلى أستراليا.. والمسحل يودع اللاعبين

حمل تطبيق سعودي الآن