تركي آل الشيخ: اجتماع لحسم ملف البث.. وخطة لعودة المدرب الوطني وتطوير الحكام

تاريخ النشر: 31/08/2018
656
منذ 6 سنوات
تركي آل الشيخ: اجتماع لحسم ملف البث.. وخطة لعودة المدرب الوطني وتطوير الحكام

أعلن معالي المستشار تركي بن عبد المحسن آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة، عن عقد اجتماع مع الاتحاد السعودي لكرة القدم، من أجل حسم ملف "بث" مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لموسم 2018-19، خلال يومي 3 و4 سبتمبر.

وأوضح، خلال تصريحات تليفزيونية، أن الاجتماع سيشهد حضور ممثلين عن وزارة الاتصالات وشركة STC وصلة وMBC والشركة العالمية للتباحث، وكافة الرعاة لمسابقة الدوري.

وشدد تركي آل الشيخ على نيته في عمل نقلة للكرة السعودية، كونه مسئولًا عن جهة رقابية تتابع الأمور، متعهدًا بمحاسبة المقصرين خلال الفترة المقبلة.

وعن ظاهرة المدربين، نوه آل الشيخ بأنه يتفق مع ضرورة تعيين المدرب الوطني، إلا أنه يخطط لضم مدربين محليين يملكون رخصة التدريب Apro، مضيفًا بأنه، كونه رئيسًا للاتحاد العربي، وحريص على متابعة الكرة في الدول العربية، لاحظ بأن دولة مثل مصر لا تملك مدربين لديهم رخصة Apro.

وأعرب آل الشيخ عن تمنياته بأن يقود المدربون المحليون 90% من أندية الدوري السعودي خلال 3 أو 4 سنوات، وأن يصبح المدرب الأجنبي ظاهرة غريبة في الدوري، مضيفًا أن المملكة لديها مدربون محليون متميزون مثل سعد الشهري.

وعن ظاهرة التحكيم، قال تركي آل الشيخ إن الحكام السعوديون ليسوا جاهزين الآن، وإنه سيستعين بحكام كبار مثل كولينا في الفترة القادمة، مضيفًا أنه يخطط لإنشاء شركة خاصة بالتحكيم، يحصل الحكام السعوديون خلالها على حقوق ومميزات ونظام تأمينات، حتى يصلوا لمستوى الاحتراف، وألا يكون لديهم أي عذر بعد ذلك.

اقرأ أيضا

تركي آل الشيخ يعلن "تخفيض أسعار التذاكر" ومدرجات مجانية في دوري المحترفين

تركي آل الشيخ يعلن عن "مشروع ضخم" للأندية السعودية

حمل تطبيق سعودي الآن