حصاد الجولة 5| الاتحاد يصعق النصر في مرسول بارك.. والهلال ينجو من فخ الاتفاق

تاريخ النشر: 19/09/2021
985
منذ 3 سنوات
حصاد الجولة 5| الاتحاد يصعق النصر في مرسول بارك.. والهلال ينجو من فخ الاتفاق

وسط العديد من النتائج النارية، انتهت منافسات الجولة الخامسة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين "موسم 2021-22".

وتمكن الاتحاد من حسم كلاسيكو الجولة، بفوز كبير على مضيفه النصر بنتيجة (3-1)، في مرسول بارك، ليتصدر ترتيب الدوري بـ12 نقطة، فيما جاء الهلال في الوصافة بفوز ملحمي على الاتفاق بنتيجة (3-2)، في ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.

وفي ظاهرة غريبة، حقق الأهلي التعادل الخامس على التوالي، مع نظيره الفتح بنتيجة (1-1)، كما تعثر الشباب مع مضيفه ضمك بنتيجة (1-1).

وفي ديربي القصيم، حقق الرائد فوزًا تاريخيًا على مضيفه التعاون بنتيجة (5-3)، فيما فاز الحزم على أبها (2-0)، والفيصلي على الفيحاء (2-1)، وتعادل الباطن مع الطائي سلبيًا.

ترتيب الدوري

وتزعم الاتحاد صدارة دوري المحترفين، برصيد 12 نقطة، وجاء الهلال في الوصافة بـ10 نقاط، مع تبقي مباراة مؤجلة أمام الفيحاء، فيما جاء الرائد في المركز الثالث بـ10 نقاط، ثم الفتح رابعًا بـ8 نقاط، بفارق الأهداف عن ضمك "الخامس".

ويحتل النصر المركز الثامن برصيد 6 نقاط، فيما يأتي الأهلي في المركز العاشر بـ5 نقاط، وبفارق الأهداف عن الشباب "الحادي عشر".

ترتيب الهدافين

وتمكن الكاميروني ليندر تاوامبا، مهاجم التعاون، من الابتعاد في صدارة هدافي دوري المحترفين، برصيد 6 أهداف، وجاء نجم الشباب إيجالو في المركز الثاني بـ4 أهداف.

وتقاسم المركز الثالث برصيد 3 أهداف، 10 لاعبين وهم عبد الرزاق حمد الله "النصر"، رومارينهو وكورنادو "الاتحاد"، أولا جون "الحزم"، كريم البركاوي ورائد الغامدي "الرائد"، إيميليو زيلايا "ضمك"، جوليو تفاريس "الفيصلي"، روبن كوايسون "الاتفاق"، إيفر بانيجا "الشباب".

أما عن قائمة الأكثر صناعة للأهداف، فقد جاء نجم الاتحاد إيجور كورنادو في الصدارة بـ4 أهداف، ثم جاء عبد الله العمار "ضمك" في الوصافة بـ3 أهداف، وكذلك أحمد الزين "الرائد" في المركز الثالث.

أرقام الجولة

وشهدت الجولة الخامسة، إحراز 26 هدفًا، بواقع 16 هدفًا بأقدام المحترفين الأجانب، و9 أهداف من المحليين، وهدف ذاتي أحرزه أمين عطوشي "أبها" بالخطأ في مرماه.

وتم احتساب 6 ركلات جزاء خلال الجولة الخامسة، تم تسجيل 3 أهداف منها، عن طريق إيفر بانيجا "الشباب"، إيميليو زيلايا "ضمك"، إزجان أليوسكي "الأهلي".

في المقابل، تم إهدار 3 ركلات جزاء عن طريق إيفر بانيجا "الشباب"، سعد بقير "أبها"، عبد الرزاق حمد الله "النصر".

أبرز ظواهر الجولة

وشهدت الجولة الخامسة العديد من الأحداث المميزة، حيث تمكن الاتحاد من تحقيق أكبر انتصار أمام النصر على ملعب الأخير منذ ديسمبر 2011 في دوري المحترفين، بنتيجة (3-1)، كما تمكن الرائد من تحقيق أكبر انتصار على التعاون في تاريخ "ديربي القصيم" بين الفريقين بالدوري، بنتيجة (5-3).

واستطاع هداف الهلال بافيتمبي جوميز أن يكسر صيامه عن التهديف في الموسم الجديد من الدوري، بعد 302 دقيقة، ليسجل هدفين قاد بهما الهلال للفوز على الاتفاق (3-2)، فيما حقق نجم الاتحاد كورنادو العلامة الكاملة بتسجيل 3 أهداف في 3 مباريات متتالية.

حمل تطبيق سعودي الآن