عيش المونديال| بـ"الذكرى الأولمبية والثلاثية العالمية".. تفوق تاريخي لأوروجواي على فرنسا

تاريخ النشر: 06/07/2018
693
منذ 6 سنوات
عيش المونديال| بـ"الذكرى الأولمبية والثلاثية العالمية".. تفوق تاريخي لأوروجواي على فرنسا

يشهد دور ربع النهائي، ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا، مباراة نارية، تجمع بين منتخبي أوروجواي وفرنسا، على ستاد نيزني نوفغورود، مساء اليوم الجمعة.

وحجز منتخب فرنسا، بطاقة التأهل إلى دور ربع النهائي، ببطولة كأس العالم 2018 بروسيا، بالفوز على الأرجنتين (4-3)، بينما صعد أوروجواي، بالتغلب على البرتغال (2-1).

ولن تكون مواجهة الجمعة، هي الأولى بين المنتخبين، عبر تاريخهما الكروي الكبير، حيث سبق أن تقابلا في أكثر من مناسبة، سواء في كأس العالم، أو مباريات دولية وودية أخرى.

ويرصد "سعودي. كوم"، تاريخ مواجهات منتخبي أوروجواي وفرنسا..

تقابل المنتخبان، في 8 مباريات سابقة، تنوعت بين 3 في كأس العالم، و4 ودية، وواحدة فقط في دورة الألعاب الأولمبية، والتي كانت المواجهة الرسمية الأولى التي تجمع بينهما.

وحققت أوروجواي، تفوقًا كاسحًا على منتخب فرنسا، في المواجهات السابقة، حيث نجحت في الفوز 3 مرات، مقابل هزيمة واحدة، و4 تعادلات.

ونجح منتخب أوروجواي، في تسجيل 8 أهداف، خلال المباريات الـ8 السابقة، بينما اكتفى الديوك، بإحراز 4 أهداف فقط.

وكانت أول مواجهة رسمية بين المنتخبين، في عام 1924، ضمن منافسات ربع نهائي دورة الألعاب الأولمبية، ووقتها فازت أوروجواي، بخمسة أهداف مقابل واحد، على فرنسا.

أما آخر المواجهات، فكانت في عام 2013، في مباراة دولية ودية، انتهت بفوز أوروجواي أيضًا، على فرنسا، ولكن هذه المرة بهدف نظيف.

والفوز الفرنسي الوحيد، على منتخب أوروجواي، جاء عام 1985، في مباراة دولية ودية، وبنتيجة هدفين مقابل لا شيء.

* كأس العالم..

ويتلخص تاريخ مواجهات أوروجواي وفرنسا، في كأس العالم، في 3 مباريات، جاءوا جميعًا، في دور المجموعات، حيث لم يسبق أن تقابلا في الأدور الإقصائية.

ففي مونديال إنجلترا، عام 1966، حقق منتخب أوروجواي، انتصارًا صعبًا على فرنسا (2-1)، قبل أن يتعادلا في مونديالي كوريا واليابان 2002، وجنوب إفريقيا 2010، بنفس النتيجة (0-0).

حمل تطبيق سعودي الآن